الأربعاء، 4 يناير 2017

السكر في أسيوط.. نقص حاد في المعروض والكيلو بـ16 جنيه


تشهد محافظة أسيوط، حالة من الاحتقان الشديد بين المواطنين نتيجة النقص الحاد في أهم سلعة تموينية وهي "السكر" والذي وصل سعره بمدينة أسيوط إلى 16 جنيها إن وجد، فيما اختفى "السكر" من معظم محال البقالين التموينيين.

من جانبه قال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، إنه تم توفير 50 طن سكر كل 48 ساعة لبيعها للمواطنين مباشرة، اعتبارا من يوم 18 أكتوبر، وحتى اليوم الموافق 4 يناير، من خلال منافذ البيع الثابتة والمتحركة لتغطية احتياجات مواطني محافظة أسيوط بالكامل على أن يتم التعامل بين تلك المنافذ والمواطنين مباشرة .

وأضاف: تم تكليف الرقابة التموينية بمتابعة عمليات البيع للمواطنين وفقا للضوابط المعدة لذلك بواقع 2 كيلو لمل مواطن بسعر 7 جنيهات ونصف.

وقال العميد عصام أبو شقة، مدير مباحث التموين بأسيوط، إن الإدارة بالاشتراك مع مديريات الطب البيطري والصحة والتموين تمكنت من تحرير 150 قضية تموينية خلال 3 أيام لمخالفات تموينية متنوعة تضمنت محاضر تخزين سكر تمويني مدعم وزيت تمويني مدعم ومواد بترولية، لبيعهم بالسوق السوداء واستخدام إسطوانات بوتاجاز في غير الغرض المخصص له وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وإدارة منشأة بدون ترخيص.

وأضاف مدير مباحث التموين، أن بيان المضبوطات تمثلت في 135 طن سكر تموينى مدعم و1200 زجاجة زيت تموينى مدعم و80 كيلو من المايونيز بدون بيانات و80 لتر من السولار و50 إسطوانة بوتاجاز منزلية ، وأكد أن عدد المحاضر التى تم تحريرها فى مجال المخابز والمحال العامة والمطاعم حوالى 124 محضر.

وأشار أبو شقة، إلى أن الحملات مستمرة بتكثيف الجهود ومداومة المرور المستمر على الأسواق والمحلات العامة للتصدى لعمليات تهريب السلع وتخزينها وإعادة بيعها بالسوق السوداء، وضبط المتلاعبين فى السلع المدعمة وغير الصالحة ومنتهية الصلاحية.

محمد جودة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...