السبت، 28 يناير 2017

أمن أسيوط يهاجم عناصر خطرة في جبل البداري بالطائرات .. قوات الامن تحاصر جبل البداري لليوم الثاني .. والحصيلة قتيلان و4 مصابين


هاجمت قوات الأمن بأسيوط مغارات جبلية بمركز البداري في محاولة لضبط أحد العناصر الخطرة والمطلوب على ذمة قضايا وأحكام قضائية باستخدام الطائرات.
كانت معلومات قد وردت إلى الأجهزة الأمنية برئاسة اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، تفيد بوجود عدد من الخارجين عن القانون و المطلوبين علي ذمة قضايا وأحكام قضائية وجنائية يجعلون من مغارة جبلية مخبأ لهم بعيدا عن أعين الشرطة.
وعلى الفور، تم وضع خطة للهجوم ومداهمت الوكر الإجرامي بجبل بإحدى قرى مركز البداري وتم تكليف قوات من تشكيلات لقوات الأمن المركزي والعمليات الخاصة.
وباستخدام الطائرات انطلقت فجر اليوم الجمعة للقبض علي أحد العناصر الإجرامية يدعي "صالح.ا.ع" مسجل خطر والهارب من 16 حكم قضائي ومعه عدد من الخارجين عن القانون.
وعقب وصول القوات إلى القرية، أطلق المتهم عليهم الرصاص وتم تبادل إطلاق الأعيرة النارية لساعات طويلة متواصلة حتى تم إسكات مصدر النيران
تم ضبط كميات كبيرة من المتفجرات والعبوات الناسفة وكميات من المتفجرات وأسلحة جرينوف وسيارتي دفع رباعي.

جار فحص المضبوطات من قِبل الأجهزة الأمنية المختصة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
محمد ممدوح
----------------------------------------
قالت مصادر أمنية إن قوات العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب فى وزارة الداخلية، قتلت شخصين وأصابت 4 آخرين، أمس، فى حملة استهدفت مطلوبين فى قضايا قتل وخطف وانتماء لجماعات تكفيرية، فى قرى النواورة والعتمانية والهمامية فى البدارى بأسيوط.
وأضافت المصادر أن الحملة - التى لا تزال مستمرة - أسفرت أيضا عن تدمير عدد من السيارات والدراجات البخارية، فيما تحاصر القوات الطرق المؤدية إلى المغارات والمنطقة الجبلية للتضييق على المطلوبين وإجبارهم على تسليم أنفسهم. وأوضحت أن قائد التنظيم الجنائى والسياسى المدعو "صالح ا ع"، كان محبوسا على ذمة قضايا سلاح وخطف مع الرئيس الأسبق محمد مرسى، وهرب من السجن خلال أحداث ثورة يناير.
وكون المتهم تشكيلا عصابيا لسرقة وخطف الأقباط وأبناء رجال الأعمال، والسيارات، والمواطنين، من محافظتى أسيوط وسوهاج، ومنها خطف الدكتورالصيدلى القبطى من ساحل سليم، وتحريره عقب تضييق الخناق عليه، وتم رفع مذكرة من الأمن العام والأمن الوطنى فى أسيوط، لضبط المتهم وعناصر تشكيله. 
كانت أجهزة الأمن فى وزارة الداخلية مدعومة بطائرات عسكرية، استهدفت عدد من مغارات ومخابىء الجبل الشرقى للقرى الثلاثة، لضبط الخارجين عن القانون والمطلوبين فى عدد من قضايا الخطف والإرهاب والقتل.
وكشفت التحريات عن أن "صالح" يتزعم تشكيلا عصابيا متعددا من محافظات ومراكز مختلفة لارتكاب أعمال عنف فى المنطقة والمناطق المحيطة بقرى مراكز ساحل سليم، وطما، وصدفا.
وأطلقت طائرة عدة قذائف على المغارات التى يختبىء فيها المطلوبون، إلا أنهم تمكنوا من الهروب عبر الدروب والمغارات، وأغلقت قوات من الأمن المركزى والمباحث المنطقة والطرق الفرعية المؤدية إلى الجبل لمنع هروبهم، ما نتج عنه استسلام عدد كبير منهم. 
وقالت مصادر فى مديرية أمن أسيوط إن واقعة العثور على مخزن متفجرات ومضادات الطائرات فى إحدى مزارع الدواجن فى ساحل سليم، خلال البحث عن الصيدلى المختطف الشهر الماضى، مرتبطة بالتشكيل العصابى الذى يتزعمه المدعو صالح. 
كانت قوات أمن أسيوط هاجمت عددا من الأماكن والبؤر الإجرامية فى ساحل سليم والبدارى الشهر الماضى، بحثا عن الصيدلى المختطف، حتى وصلت معلومات بوجوده بحوزة عدد من الخارجين على القانون فى الجبل الشرقى بقرية النواورة، فحاصرت القوات الجبل مدعومة بمجموعات قتالية وفرق من الأمن المركزىن وعند تضييق الخناق على الخاطفين تركوا الصيدلى وفروا هاربين فى الجبال، فاصطحبته القوات إلى مركز شرطة البدارى ومديرية أمن أسيوط. وقال عدد من أهالى القرى إن منطقة الجبل الشرقى تموج بأشخاص وعناصر غربية يوميا، موضحين أن الطرق المؤدية للجبل تدخلها سيارات مختلفة وغريبة، خاصة خلال فى فترة الشتاء.
وحاولت "الشروق" التواصل مع مدير الأمن اللواء عاطف قليعى، أو أحد القيادات الأمنية، إلا أنهم لم يردوا لانشغالهم بالأحداث، وتواجدهم مع القوات فى حملة المداهمة. 
يذكر أن قرى النواورة والعتمانية كانت تضم عددا من أخطر العناصر الإرهابية خلال أحداث الإرهاب منذ 1981 إلى 1992، واقتحمت قوات الأمن القرى، مدعومة بطائرات لضبط واستهداف العناصر الإجرامية فى ذلك التوقيت.

يونس درويش

هناك تعليق واحد:

  1. هل هو سر انكم لم تذكروا اسم الأرهابي صالح كاملأ علمآ بان الأرهابي رفعت الشربيني من العقال القبلي أخطر بكثير من الأرهابي صالح والأثنان قاده بارزين في هذا التنظيم الأرهابي الأجرامي وكل حالات الأختطاف التي جراب بمركزطما قام بتنفيذها الأرهابيين المذكورين اعلاه وهذا للعلم

    ردحذف

صحافة المواطن ’’ اطفال مفقودين ’’ بالصور طفل من اسيوط متغيب عن اهله .. ناس لقيته بيشحت على رصيف فى الاسكندرية ومغم عليه

القبض على 20 طفلا بتهمة التسول والمبيت في الشارع بأسيوط .. هؤلاء الاطفال قد سلبت حقوقهم فى مجتمع لم يهتم بأطفال الشوارع واطلق عليهم لقب ...