الثلاثاء، 14 فبراير 2017

نتائج انتخابات الجمعيات الزراعية في أسيوط .. واصابة 10 في مشاجرة بانتخابات الجمعية الزراعية بقرية النخيلة بمركز ابوتيج بأسيوط


أجريت مساء أمس انتخابات الجمعيات الزراعية المحلية في محافظة اسيوط والبالغ عددها 217 جمعية وذلك لانتخاب مجلس إدارة جديد لكل منهما عدا جمعية النخيلة التي شهدت منافسة شرسة بين مرشحيها واشتباكات بين عائلتي مرشحين وتم إلقاء القبض على 10 منهم.

وشهدت العملية الانتخابية في أغلب الجمعيات الزراعية هدوء تاما، حيث تم حسم انتخابات 208 جمعيات بالتزكية وتم التنازل في 12 جمعية يوم الانتخابات في حين حسمت الانتخابات قبل إجراؤها في 196 جمعية أخرى، ولم تجرى الانتخابات في 4 جمعيات لعدم اكتمال المرشحين فيهم واجريت الانتخابات في خمس جمعيات فقط هي جمعيات( جحدم والعزية في منفلوط وسلام في مركز أسيوط والنواورة في البداري بالإضافة إلى النخيلة) وتم إلغاء نتائج انتخابات جمعية (العزية) لعدم اكتمال النصاب القانوني لنسبة الفلاحين وتقرر إعادتها.

ومن جانب ٱخر، شهدت انتخابات الجمعية الزراعية بقرية النخيلة والتي تجرى فيها الانتخابات على9 مقاعد ويتنافس فيها 15 مرشح، تنافسا قويا بين المرشحين.

ووقعت معركة بالشوم والعصي بين عائلتي 2 من المرشحين (القواسم وفرج الله) التي ينتمي لإحداها النائب عبدالفتاح جمال، عضو  مجلس النواب.

ووقوعت إصابات بين الطرفين وتم استدعاء قوات الأمن، التي ألقت القبض على عشرة أفراد بواقع خمسة من كل عائلة كما تم احتجاز صناديق الاقتراع  لمدة ساعة عقب انتهاء العملية الانتخابية من قبل المتشاجرين، مما اضطرالمستشار حاتم البكري، رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات إلى نقل صناديق الاقتراع الأربعة إلى مقر اللجنة القضائية.

سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...