الجمعة، 10 فبراير 2017

تحرير صاحب شركة دهانات و3 آخرين اختطفهم عاملان وعاطل مقابل فدية بمركز ديروط بأسيوط


تمكن فريق مباحث مديرية أمن أسيوط من تحرير صاحب شركة دهانات ومقاول وسائق وحداد اختطفهم عاملان وعاطل، باستدراج المجني عليهم بحجة قيامهم بأعمال دهانات لسور الدير بالمنطقة الصحراوية بالطريق الشرقي، واشترط الخاطفون دفع فدية مقابل تحريرهم، وفور أن استشعر الجناة بوجود القوات تركوا المجني عليهم وفروا هاربين.

وتلقى اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، بشأن ما تبلغ لمركز شرطة ديروط من كل من "م.م.ا" (32 عاما، عامل) و"ا.ج.ا" (30 عاما، محاسب) مقيمان مركز أجا بالدقهلية، بتلقيهما اتصالا هاتفيا من هاتف شقيق الأول "ص.م.ا" (38 عاما، صاحب شركة دهانات بمدينة 6 أكتوبر، مقيم ذات الناحية) بما يفيد اختطافه ومرافقيه كل من "و.س.م" (38 عاما، سائق) و"م.ف.ا" (42 عاما، مقاول دهانات) و"ر.ف.ا" (32 عاما، عامل) و"ع م . ع" (50 عاما، حداد) مقيمين بذات الناحية مستقلين سيارتين (جيب شروكي سوداء اللون موديل 1997-تويوتا كورولا بيضاء اللون موديل 2013) وطلب فدية نظير إخلاء سبيلهم.

واتفق الأول مع أحد الأشخاص المجهولين بالحضور لإنهاء مقاولة دهانات لسور وأعمال خاصة بالشركة، وأن ذلك الشخص قد قابلهم على الطريق الصحراوي الشرقي القديم بعد كمين البرشا واصطحبهم وتحفظ عليهم لحين قيام ذويهم بسداد الفدية، وتبين أن الاتصال ورد للمبلغين من هاتف المجني عليه على هاتف المبلغ الثاني، وطلبوا حضورهم لناحية تل العمارنة دائرة مركز دير مواس بالمنيا الملاصقة لقرية الحوطا دائرة مركز ديروط.

على الفور ونظراً لما تشكله الواقعة من خطورة إجرامية وإخلال بالأمن العام، فقد تم تشكيل فريق بحث بالاشتراك مع فرع الأمن العام بأسيوط ضم ضباط مباحث مركز ديروط وفرع بحث الشمال، وتم وضع خطة بحث كان من أهم بنودها (تتبع خط سير المجني عليهم - استخدام التقنيات الحديثة وتتبع هواتف الجناة - فحص المشهور عنهم ارتكاب مثل هذه الوقائع - تجنيد المصادر السرية وتنشيطها للعمل على تحديد المتهمين).

ومن خلال السير في خطة البحث توصلت إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "ح.م.ع" (31 عاما، عامل، مقيم الحوطا الشرقية بدائرة المركز) السابق اتهامه في 4 قضايا ما بين (ضرب – خطف)، و"س . ف . ع " (30 عاما، عاطل، مقيم الحوطا الشرقية دائرة المركز) و"ا.ص.ا" (32 عاما، عاطل، مقيم الحوطا الشرقية دائرة المركز السابق اتهامه في 4 قضايا ما بين (ضرب – وإطلاق أعيرة نارية) وأنهم استدرجوا المجني عليهم بحجة قيامهم بأعمال الدهانات لسور الدير بالمنطقة الصحراوية بالطريق الشرقي وأكدت المعلومات وجودهم بالمنطقة الصحراوية بناحية الحوطا الشرقية.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وتم إعداد حملة مكبرة ضمت 6 مجموعات قتالية من قوات الأمن ومدرعتين، وتم استهداف تلك المنطقة وعندما استشعر الجناة بوجود القوات عن بُعد تخلوا عن المجني عليهم وفروا هاربين بالسيارة رقم (د ر أ) ماركة تويوتا كورولا بيضاء اللون، وتم ضبط السيارة رقم (د أ ط) ماركة جيب شروكي زيتي اللون وكذا دراجة بخارية بدون لوحات معدنية.

بسؤال المجني عليه شفاهة قررا أن الجناة استدرجوهم داخل منطقة جبلية بمسافة 25 كيلو مترا تقريباً والاتصال بأهلهم لطلب فدية مبلغ مالي نظير إطلاق سراحهم.

وجارٍ العمل على ضبط المتهمين وتحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة.

سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...