الاثنين، 27 فبراير 2017

مستشفى الراجحي الجامعي للكبد بأسيوط تعلن عن نجاح العملية الثامنة لزراعة الكبد


أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، عن نجاح عملية زراعة الكبد الثامنة بمستشفى الراجحي الجامعي للكبد، مشيدًا بما تقدمه المستشفى من نجاحات في جراحات الكبد وتقديمها لخدمات طبية متميزة ورعاية صحية على أيدي صفوة من أطباء الكبد والاستشاريين تماثل الموجودة في أرقى المستشفيات العالمية وتساهم في تحقيق المزيد من الإنجازات الملموسة التي ستنعكس على صحة مريض الكبد فى مصر.

وصرح الدكتور طارق الجمال، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعي، بأن نجاح العملية الثامنة لزراعة الكبد بمستشفى الراجحى الجامعي لمريض يبلغ من العمر 60 عاماَ وذلك بتبرع من ابنه البالغ من العمر 34 عاماَ وقد اجتاز المريض فترة النقاهة وتم خروجه من المستشفى بصحة جيدة.

وأشار الى أن عمليات زراعة الكبد تتم من أقارب الدرجة الأولى للمرضى بما يغلق الطريق تماما إمام كل ثغرات التي أساءت إلى مفهوم زراعة الأعضاء في مصر باعتبارها عمليات معقدة من النواحي الفنية والإدارية والمالية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أسامة إبراهيم، مدير مستشفى الراجحي للكبد، أن جميع العمليات تمت تحت إشراف فريق زراعة الكبد بمستشفى عين شمس التخصصي برئاسة الدكتور محمود المتيني وبمعاونة الدكتور محمد فتحي أستاذ الجراحة بطب غين شمس وبالاشتراك مع فريق طبي متميز من مستشفى الراجحى للكبد بجامعة أسيوط والذي يضم أفضل العناصر المتخصصة في أمراض الباطنة والجراحة والتحاليل والأشعة والتخدير الذين تلقوا تدريبات مكثفة في عدد من الدول الأجنبية المتقدمة في هذا المجال.

وأضاف أن عمليات زراعة الكبد تتطلب تكاتف جهود كافة المؤسسات في الدولة مع توفير الدعم اللازم من منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

ومن الجدير بالذكر أن مستشفى الراجحي للكبد تتم بالفعل التحضير لمزيد من الحالات في الفترة القادمة للانتهاء من قوائم الانتظار للمرضى المقرر لهم إجراء زراعة الكبد سريعاَ وذلك ضمن البرنامج الذي أطلقته مستشفى الراجحى للكبد والذي بدا العمل به منذ ثلاث سنوات وتم إجراء أول عميلة لزراعة الكبد يناير 2014 لمريض يبلغ من العمر 51 سنة وذلك بمساهمة من مؤسسة مصر الخير،لتوكد جامعة أسيوط ريادتها في مجال جراحات زراعة الكبد.

سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...