السبت، 17 يونيو 2017

محافظة اسيوط تدفع مليون و800 الف جنيه لهيئة المفرقعات لتفجير أبراج الواسطى المخالفة على النيل ..ومسئولين ’’ التفجير خلال أيام ’’


تمثل الأبراج المخالفة بأسيوط صورة صارخة لفساد المحليات بعد أن ابتلعت مساحات كبيرة من أجود الأراضي الزراعية وأصبحت تشكل خطورة على شبكة الصرف الصحى فى معظم مناطق مدينة أسيوط التى تحاصرها الأبراج من كل جانب.
المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط يقول: إنه يتم حاليا حصر جميع الأبراج المخالفة من خلال الإدارات الهندسية بالمراكز والمدن والقرى والأحياء، موضحا أنه تم تشكيل حملة لإزالة الأدوار المخالفة فى برج «الناحل» بوسط مدينة أسيوط، أما بالنسبة لمجموعة أبراج «الواسطى» على نهر النيل، فتم عمل الدراسات لإزالتها، ودفعت المحافظة تكلفة التفجير بلغت مليونا و800 ألف جنيه للجهة المنفذة ولكن المشكلة تكمن في تفريغ المنطقة المجاورة من السكان ورفع الأنقاض.

يقول محمد محمود «مهندس زراعي»: بناء الأبراج المخالفة ظاهرة ترجع الى منظومة كبيرة من الفساد، تتلخص فى «مافيا» الأراضي وتقسيم مساحات شاسعة من أجود الأراضي الزراعية وتقطيعها وبيعها مثل منطقة الأزهر والمعلمين والوليدية، وان البناء العشوائي والمخالف يتم تحت بصر وسمع المسئولين فى المحليات دون عقاب.

ويحذر على عبد الرحيم من كارثة متوقعة خلال السنوات المقبلة بعد سكن آلاف الشقق في الأبراج المخالفة التي تمثل ضغطا كبيرا على شبكات الصرف الصحي والمياه، حيث وقع أكثر من انفجار فى خطوط الصرف الصحي ومياه الشرب كما حدث في خط مياه الشرب الرئيسي أمام ديوان عام محافظة أسيوط وأدى الى انقطاع المياه عدة أيام حتى تم إصلاحه.

ويرى سعد محمد- محام- ضرورة إصدار تشريع يعاقب أصحاب الأبراج ويصادر المباني للمنفعة العامة بدلا من هدمها، نظرا لأن عمليات الهدم ورفع الأنقاض تتكلف مبالغ باهظة.

وأوضح المهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أنه لايمكن توصيل مياه أو تقنين وضع للأبراج المخالفة لكن حفاظا على المال العام وحتى تستمر الشركة فى أداء مهمتها يتم تحصيل فواتير مضاعفة من المخالفين لكن دون إعطائهم أي حق أو سند يقنن وضعهم.

حمادة السعيد
وائل سمير

هناك 7 تعليقات:

  1. تعالو ابنوب وانتو تشوفو المباني المخالفة
    تعالو انفذوا اراضي املاك الدولة من اصحاب القوي والنفوذ

    ردحذف
  2. لو فيه ضمير ف البلد وشايف شغله وقال لا للغلط مكنش ده بقى حلنا تحيا مصر

    ردحذف
  3. انتو عارفين الأول الابراج دى فيها كام واحد ساكن.لو قدرتو تطلعو الناس آل ساكنه ابقو فجروها حسبنا الله ونعمل الوكيل.

    ردحذف
  4. هي اسيوط فيها مليون جنيه

    ردحذف
  5. الاستفاده من الابراج المخالفه بان تاخذ من اصحابها ويتم التصرف فيها بواسطه لجنه مشكله على اعلى مستوى وتكون برئاسة المخافظ وتحت سمع وبصر مجلس الوزراء شخصيا او على اقل تفدير وزارة التنميه المحليه افضل بكثير من هدمها مما يكلف الكثير من الاموال سواء فى الهدم او رفع الانقاض وكل هذا بخلاف السكان الموجودين فعليا والمقيمين فى هذه الابراج وشكرا لحضراتكم اذا قمتم بدراسه هذا الاقتراح وتطبيقه سواء فى الابراج المبنيه عل النيل او المبنيه والمخالفه للرخص الممنوحه لاى عماره

    ردحذف
  6. الطبيب والفرعون العاشق20 يونيو 2017 في 1:55 م

    الابراج دى فاتحه بيوت ناس مش أقل من 100أسره كفاية دبح فى الشعب خلصانه.وشوفو كل أسره فيها كام واحد. وكام واحد ساكن.لكى الله يا مصر.

    ردحذف
  7. انتو مش اماتيجو غير علي الناس الغلابه حسبي الله ونعم الوكيل

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...