الجمعة، 27 أكتوبر 2017

بالصور تجربة لإخلاء مبنى ديوان عام محافظة أسيوط إستعدادًا لأى أزمات طارئة

















شهد ديوان عام محافظة أسيوط تجربة إخلاء للمبنى كمرحلة أولى إستعدادًا لحدوث أي كوارث أو أزمات بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي متمثلة في مكتب المستشار العسكري لمحافظة أسيوط وإدارة الحماية المدنية بأقسامها وإدارة المرور ومرفق الإسعاف .. وذلك بحضور المقدم أحمد عرابي نائب المستشار العسكري لمحافظة أسيوط والعميد أحمد التوني مدير إدارة المرور بأسيوط والعميد حاتم حسين مدير إدارة الحماية المدنية بأسيوط والرائد أحمد سامي نائب مدير إدارة الحماية المدنية والرائد حسام خلف مدير قسم الإنقاذ البرى.
وقال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن تجربة إخلاء مبنى الديوان العام تأتي بهدف تدريب العاملين بالديوان العام على كيفية الإخلاء الآمن والمنظم من الديوان العام فى حالة حدوث حريق أو أى كوارث من خلال خطوات وإجراءات يتم إتباعها في حالة الإخلاء للحفاظ على الأرواح وتقليل الخسائر.
وأوضح المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة أن تدريب العاملين على تجربة الإخلاء تتم على 3 مراحل لقياس مدى جاهزية العاملين على التعامل مع أى حالة طارئة لافتًا إلى التنسيق بين الجهات لتغيير الإتجاهات المرورية حتى لا يعوق الإخلاء الحركة المرورية.
وأضاف السكرتير العام أن هذه التجربة سيتم تعميمها بعد ذلك فى جميع المدارس والمنشآت الحكومية بالمحافظة لتدريب العاملين والطلاب على الإجراءات التى يتم إتباعها فى حالة إخلاء المبنى أو المدرسة عند حدوث حالات الطوارئ.
وأشار العميد أحمد التوني مدير إدارة المرور بأسيوط إلى إجراء العديد من التحويلات المرورية أثناء تجربة الإخلاء من الديوان العام حيث تم تحويل مسار المركبات القادمة من ميدان أكتوبر إلى شارعي الجمهورية وأحمد على علوبة كما تم تحويل مسار المركبات القادمة من شارع الهلالي ومديرية الأمن إلى شارع النميس والشوارع المتفرعة منه.
تم خلال سيناريو الإخلاء القيام بتجربة نقل أحد المصابين إلى سيارات الإسعاف بالإضافة إلى تجربة إطفاء الحرائق بإستخدام سيارات إطفاء الحريق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...