الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017

«الأعلى للقضاء» يعزل مستشارا باع أراضى وضع يد للمواطنين بأسيوط


أصدر مجلس التأديب الأعلى للقضاء برئاسة المستشار مجدي أبو العلا قرارا بعزل أحد المستشارين بمحكمة الاستنئاف، وأحد رموز تيار الاستقلال من وظيفته واحالته لوظيفة مدنية أخري لاتهامه بممارسة أعمال تجارية بالمخالفة لقانون السلطة القضائية.

وواجه المستشار المعزول اتهامات بممارسة أعمال تجارية بالمخالفة لقانون السلطة القضائية، بناءً على تحقيقات أجريت معه من جانب أحد قضاة التحقيق الذي انتدبه وزير العدل للتحقيق، مشيرا إلى أنه كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة إحدى الجمعيات المشهرة التي تبيع أراضي للقضاة والمواطنين.

وأوضح أن وزير العدل تلقى عدة شكاوى من بعض المواطنين ضد مجلس إدارة تلك الجمعية، تفيد بأنها باعت أراضي بطريق أسيوط الغربي، وأن المواطنين الذين اشتروا تلك الأراضي لم يستطِيعوا استلامها في الموعد المحدد، بسبب أنه مثار حولها مشكلات تتعلق بوضع اليد، فضلا عن أنه لم يتم تقنين أوضاع تلك الأراضي، من جانب هيئة أملاك الدولة، ما أدى لتعثر الجمعية في تسليم الأراضي لمن قاموا بشرائها.

ويعتبر المستشار المعزول من أبرز رموز تيار الاستقلال، الذي كان يتزعمه المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادي القضاة الأسبق، والمستشار أحمد مكي، وزير العدل الأسبق، وتقلد منصب رئيس صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية للقضاة بوزارة العدل أثناء تولي "مكي" حقيبة وزارة العدل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...