الخميس، 4 يناير 2018

بالصور قناطر أسيوط الجديدة تخدم 20% من الرقعة الزراعية للبلاد ونائب يطالب وزير الرى بسرعة إعلان موعد افتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة













تقدم النائب تادرس قلدس، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، ونائب بمحافظة أسيوط، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب إلى الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، بخصوص موعد افتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة، مشيراً إلى أن هذا المشروع سيسهم في الحفاظ على توازن نهر النيل، توفير مياه أمنه لمليون و650 ألف فدان بـ 5 محافظات هى (الفيوم والمنيا وأسيوط وبني سويف والجيزة).

وأكد  "قلدس" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة كل فترة تعلن عن موعد لتسليم المشروع ولم يتم ذلك، خاصة أن هذا المشروع ذات موقع استراتيجى سيساعدها فى جذب الاستثمار والسياحة للمحافظة، نظراً لتميز القناطر الجديدة بطراز بنائى مميز، مطالباً الوزارة بالإعلان عن موعد محدد ونهائى لتسليم المشروع وافتتاحه.

 وأضاف " قلدس" أن المصريين ينتظرون تحقيق حلم إنشاء قناطر أسيوط الجديدة منذ 20 عاماً وقت البدء فى التخطيط له، لتحويل مياه النيل إلى المياه المنخفضة فى أكبر قناة للرى فى مصر وهى الترعة الإبراهيمية.

محمد ابو عوض
سيد عز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...