الخميس، 11 يناير 2018

البقاء لله .. وفاة 3 طلاب وإنقاذ 4 من الموت بعد سقوط سيارة فى النيل كانت تقلهم من "عبارة نيلية" بقرية القصير بمركز القوصية باسيوط .. والاهالى تقدمنا بشكاوى عديدة للمحافظ لسوء حالة العبارة وأنهم يحتاجون لكوبري بالقرية، إلا أنهم "ودن من طين وودن من عجين"










انتشلت قوات الإنقاذ بمحافظة أسيوط، الميكروباص الذي شهد مصرع 3 طلاب غرقًا، اليوم الخميس، أثناء عودتهم من أداء الامتحانات، في نهر النيل، أمام قرية القصير التابعة لمركز القوصية بمحافظة أسيوط. وتلقت المهندسة هويدا الشافعي، رئيس مركز ومدينة القوصية، إخطارًا بانقلاب سيارة ميكروباص في نهر النيل بقرية القصير على الجانب الغربي، وتوجهت إلى موقع الحادث برفقتها محمد عبدالغني، وطلعت محمود، نائبا رئيس مركز ومدينة القوصية، وصالح البارودي، رئيس الوحدة المحلية بقرية فزارة. وتلقى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من العميد أسامة عبدالحفيظ، مأمور مركز شرطة القوصية، بانقلاب سيارة ميكروباص في نهر النيل بعزبة يونس بالقصير، وانتقلت قوة من مركز شرطة القوصية بقيادة المقدم محمد سيف، رئيس وحدة المباحث إلى مكان الحادث، ومن التحريات تبين أنه ميكروباص يحمل طلبة بالمرحلة الإعدادية في طريقهم من عزبة يونس بالقصير، إلى المدارس لأداء الامتحانات، ونتج عنه مصرع ثلاثة طلاب. وتوجهت سيارات إسعاف القوصية وهيئة الإنقاذ النهري، وانتشلت جثتين وجاري إخراج الجثة الثالثة والمتوفون هم "كريم عبدالنعيم عبدالحليم"، و"عبده محمد أمين"، و"علي شعبان علي أحمد". ورجح قائد السيارة، أن يكون سبب تحرك السيارة إما حدوث عطل للفرامل أو عبث أحد الركاب في فرامل اليد، ما أدى إلى تحركها وساعد في ذلك انحدار الطريق إلى النهر، واتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وأُخطرت النيابة لتولي التحقيق.

وأشارت التحريات وشهود العيان، إلى انزلاق الميكروباص للخلف، وسقوطه بنهر النيل وعلى الفور سارع الأهالي، بمحاولة إنقاذ الطلاب من داخل الميكروباص.


وأضافت التحريات إلى أنه حال استقلال السيارة العبارة فوجئ السائق، بأن باب العبارة غير آمن، ولم يسيطر على السيارة وسقطت وبداخلها 7 طلاب والسائق، تم إنقاذ 4 طلاب بواسطة الأهالي، ونقلهم لمستشفى القوصية المركزي، للاطمئنان على حالتهم الصحية

اسامة صديق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...