الأربعاء، 14 فبراير 2018

أهالى "قرية درنكة" بأسيوط يستغيثون من كارثة تهدد بانهيار المنازل ويطالبون بالموافقة على البدء فى العمل على توصيل خطوط شبكات للصرف الصحى بدلا من الاعتماد على مايسمى بـ"الطرنشات"


طالب أهالي قرية درنكة بمركز ومدينة أسيوط، المقيمين بمنطقة الجبل مسؤلى الوحدات المحلية التابعة لهم، بالموافقة على البدء فى العمل على توصيل خطوط شبكات للصرف الصحى بدلا من الاعتماد على مايسمى بـ"الطرنشات" التى تهدد منازلهم بالسقوط لكثرة ترشحها بجدران الحوائط.

وقال أحمد سيد، مواطن مقيم بمساكن الجبل بقرية درنكة، إن "الطرنشات" التى تستخدم فى تخزين مياه الصرف تهدد بكارثة انهيار المنازل المقيمين بها بسبب ترشيح مياه الصرف مما يؤدى لتهالكها.

ويقول هشام، أحد سكان منطقة جبل درنكة: هناك محاولات مع المسؤلين للموافقة على البدء فى عمل صرف صحى بدل الطرنشات فهى غير عملية ولاتتحمل قوة مياه المستهلكة مما يؤدى إلى طفحها لتغرق المنطقة فى مياه تهدد أطفالنا بالأمراض وتكاثر الحشرات الناقلة للعدوى.

ويضيف محمد محمود ومقيم درنكة غياب المسؤليين وعدم الاهتمام بالفقراء المقيمين فى هذه المناطق، ينذر بكارثة قد يتحقق وقوعها فى أى لحظة.

وتكمل فاطمة محمد، من سكان المنطقة: "تعبنا من كتر طفح الطرنشات بعد ما تزيد مياه الصرف بداخلها وجلب عربات الكسح على نفقاتنا الخاصة مما يكبدنا مبالغ عالية لا نستطيع تحملها ونحن نعين أنفسنا بالكاد".

وناشد الأهالى المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، بالنظر إلى البسطاء والفقراء المقيمين فى المناطق النائية وغياب تام للمرافق والخدمات من صرف صحى وأعمدة إنارة ورفع القمامة والإسراع فى الموافقات على إنشاء خطوط صرف صحى بديل عن الطرنشات.

وكان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط قد أكد على أهمية الانتهاء من المشروعات الخدمية بالمراكز والقرى في الوقت المحدد لها سابقًا طبقًا للبرامج الزمنية الموضوعة، مشيرًا إلى اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، مشددًا على رؤساء المراكز ومسئولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمتابعة المستمرة لتلك المشروعات والعمل على إزالة العقبات التي تواجه تنفيذها.

سويفى رشدى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...