السبت، 24 فبراير 2018

مدير المدن الجامعية بأسيوط ينفي توزيع جبنة فاسدة على الطلاب .. و"الرقابة الإدارية" تحقق في واقعة "عقرب الفول" بمدينة الطالبات بأسيوط


نفى عرفة أبو العلا مدير عام المدن الجامعية التابعة لجامعة أسيوط، حقيقة توزيع جبن متعفنة خلال وجبات الإفطار على طلاب المدن الجامعية.

وقال مدير عام المدن الجامعية بأسيوط  إنه جاء احد الطلاب منذ أسبوعين يشتكي من عدم صلاحية مثلثات الجبنة التي يتم توزيعها على الطلاب بالمدن الجامعية، على الفور تم استدعاء مشرف استلام التغذية وتم فتح عدد من علب الجبنه وتبين أنها سليمة وبتاريخ صلاحية إنتاج شهري نوفمبر وديسمبر 2017 والتي تنتهي في شهر مايو القادم ولَم يتم رصد اي عفن بها. 

وأضاف أبوالعلا إنه تم عمل إجراء احترازي لضمان سلامة الطلاب، حيث تم تجاهل جميع الجبن الموردة من قبل المتعهد بتاريخ نوفمبر وديسمبر ، واستبدالها بإنتاج شهر يناير 2018 وتم توزيعها علي الطلاب داخل المدن الجامعية. 


يذكر أنه تداول عدد من طلاب المدن الجامعية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اشتكوا من تعفن مثلثات الجبنة التي توزع إليهم وأدت لإصابتهم بالأمراض المعوية.

أكد مصدر بهيئة الرقابة الإدارية بأسيوط، أنه جار التحقيق في واقعة العثور على عقرب داخل وجبة فول بالمدينة الجامعية للطالبات.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"الوطن" أن التحقيقات كشفت عن قيام قسم مكافحة الآفات بكلية الزراعة بالجامعة برش مباني المدن الجامعية والمطعم المركزي ضد الآفات وذلك خلال إجازة منتصف العام الدراسي لافتا إلى أن التحقيقات ستكشف حقيقة الأمر.

ومن جانب آخر نفى عرفة أبو العلا مدير إدارة المدن الجامعية بجامعة أسيوط ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بتوزيع جبنه متعفنة على الطلاب بوجبة العشاء.

وأوضح أنه قبل نصف العام جاءه طالب بكلية الطب البشري يشكو بأن الجبنة التي تسلمها بوجبة العشاء متعفنة و"طالبته بأن يأتي لي بقطعة الجبنة كي أحاسب المسئول"، ولكنه رفض حتى لا يتسبب في أن يؤذي أحد قائلا له: "ولكني أردت أن ألفت نظرك فقط".

وقال أبو العلا: "استدعيت مدير إدارة التغذية ومدير المخزن وطالبته بأن يأتي بعينة من التي تم توزيعها على الطلاب أمس وبالفعل نفذ ما طلبته وبفحص عينة عشوائية وجدتها سليمة وكانت إنتاج شهر 11 و12 وصلاحيتها 6 أشهر ومع ذلك كإجراء احترازي منعنا صرف الجبنة الموجودة للطلاب وطالبنا المورد بتوريد كمية جديدة ولم يعترض على ذلك"، لافتا إلى أن لجنة الصحة فحصت عينة الأغذية أكثر من مرة ولم يرصدوا آية مخالفة.

وكانت إحدى طالبات مبنى رقم 2 بالمدينة الجامعية الجديدة بجامعة أسيوط عقب استلامها لوجبة العشاء، وأثناء تجهيزه للإعداد للتناول، وجدت عقرب بالطبق، مما أصابها بحالة من الغثيان، وسادت حالة من الرعب والهرج والمرج، بين طالبات المبنى وتم إبلاغ الجهات المسؤولة بالواقعة.

كما تداول عدد من الطلاب صورة لقطعة جبنة "نستو" متعفنة وذكر أنهم استلموها أمس مع وجبة العشاء.

بعد "عقرب الفول".. بالصور "جبنة نستو معفنه " و"مربى بالصراصير" في وجبات طلاب أسيوط

كارثة.. بالصور "العقارب" وجبة لطالبات المدينة الجامعية في أسيوط
سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. مقتل طفل والعثور على جثته مذبوحا ومدفونا فى أرض زراعية بدير القصير بمركز القوصية باسيوط

عثر مزارع، اليوم الخميس، على جثة طفل مذبوحًا ومدفونًا فى أرضه الزراعية الكائنة بقرية دير القصير، التابعة لمركز القوصية بأسيوط. ...