الجمعة، 9 مارس 2018

أطفال بلا مأوى .. برعاية وزارة التضامن بالصور فريق من الشباب يقوم بحصر أطفال الشوارع "بلا مأوى" فى اسيوط لتقديمهم إلى دار رعاية للأطفال وتوفير حياة كريمة لهم






فريق الشارع في محافظة اسيوط

يأتى ذلك المشروع تفعيلا لبرتوكول التعاون الذى وقعته وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى ومحمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر حيث تبلغ القيمة الإجمالية لاتفاقية التعاون 164 مليون جنيه تتضمن 114 مليون جنيه مخصصة من صندوق تحيا مصر، و50 مليون جنيه أخرى مخصصة من وزارة التضامن الاجتماعى لتنفيذ استراتيجية الوزارة فى التصدى لظاهرة الأطفال بلا مأوى.

ادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى خلال فعاليات بروتوكول التعاون المشترك بين وزارتى التضامن والصحة، أن هناك إستراتيجية تم وضعها للتعامل مع أطفال الشوارع، وتشارك فيها 19 دار رعاية بقوة 2000 باحث اجتماعى قاموا بحصر أطفال الشوارع "بلا مأوى" فى مختلف المناطق.

وأضافت أن الإستراتيجية التى تم وضعها سيتم إعلانها فى ديسمبر القادم خلال مؤتمر صحفى وسيتم عرض خطة تفصيلية خاصة بذلك الشأن.

وأضافت أن بروتوكول التعاون سيدعم الجانب النفسى لدى الأطفال بدور الأيتام ودور الرعاية المختلفة، موضحاً أن وزارة الصحة ستلعب دوراً هاما فى توفير الرعاية النفسية للأطفال من خلال توفير أطباء نفسيين لمتابعتهم.

وأوضحت أن الدعم النفسى أهم بكثير من الدعم الطبى العضوى خاصة لأطفال تعيش فى أجواء غير طبيعية، مشيرة إلى أنه سيتم إجراء تحاليل دورية لأطفال بلا مأوى والذى يعانون من إهمال شديد نظرا لعدم وجود مأوى لهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...