الأحد، 29 أبريل 2018

بالصور- رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة يتفقد قناطر أسيوط الجديدة















التقى المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، اليوم الأحد،​اللواء أركان حرب محمود نصار رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتفقد مشروع قناطر أسيوط الجديدة يرافقه عدد من قيادات القوات المسلحة.

جاء ذلك بحضور اللواء أركان حرب توفيق خالد سعيد،​رئيس أركان المنطقة الجنوبية العسكرية،​واللواء جمال شكر،​مدير أمن أسيوط،​واللواء أسامة جاد، رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط،​والمهندس أشرف حبيشي،​رئيس قطاع الخزانات التابع لوزارة الموارد المائية والري،​والمهندس مجدي عباس مدير الإدارة المركزية بالري والمهندس المقيم بالمشروع والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية ومسئولي الري بالمحافظة.

ورحب محافظ أسيوط باللواء نصار،​مشيدًا بما يتم إنجازه من مشروعات متتابعة في جميع القطاعات على مستوى الجمهورية في عهد الرئيس السيسي وحجم المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها في أوقات قياسية مثمنًا دور القوات المسلحة والهيئة الهندسية في إنجاز العديد من المشروعات الكبرى بمختلف محافظات الجمهورية.

وقال المحافظ،​إن مشروع قناطر أسيوط الجديدة يعد أكبر مشروع مائي على نهر النيل في مصر بعد السد العالي وهو من أكبر المشروعات القومية التي تنفذها الدولة حاليًا، مشيرًا إلى أن هذا المشروع الضخم سيكون له مردود كبير على المحافظة خاصة في قطاعي الري والكهرباء.

وأوضح المحافظ أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية يعمل على تحسين حالة الري بإقليم مصر الوسطى في 5 محافظات هى (الجيزة - الفيوم - بني سويف - المنيا - أسيوط) لخدمة مليون و650 ألف فدان وتحسين الملاحة النهرية في نهر النيل، من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى فضلًا عن إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء النظيفة من خلال 4 وحدات تُنتج كل وحدة 8 ميجاوات بإجمالي قدرة 32 ميجاوات قيمتها السنوية 100 مليون جنيه سنويًا ويساهم في خلق محور مرري جديد بأسيوط وذلك عن طريق إنشاء كوبري بحمولة 70 طنًا أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب نهر النيل وتصل تكلفة المشروع حوالي 6 مليارات جنيه بدعم مشترك بين الحكومة المصرية والحكومة الألمانية ممثلة في بنك التعمير الألماني.

وخلال اللقاء استعرض المهندس مجدي عباس،​مدير الإدارة المركزية لمشروع قناطر أسيوط الجديدة والمهندس المقيم بالمشروع مراحل تنفيذ المشروع والهدف منه وخطوات تنفيذ المراحل النهائية ومقارنة بين القناطر القديمة والقناطر الجديدة وزيادة إمكانياتها لتتناسب مع الاحتياجات الحالية.

اسامة صديق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...