الأربعاء، 6 يونيو 2018

ياسر الدسوقى محافظ اسيوط عقب حلف السيسي اليمين لولاية ثانية .. لن أستقيل وأنتظر تجديد الثقة


المحافظون يتنظرون التغيير أو التجديد عقب حلف السيسي اليمين لولاية ثانية.. محمد بدر: نسير الأعمال وننتظر قرار الرئيس.. يس طاهر: نحن فى حكم الإقالة بحسب الدستور.. ومحافظ الغربية واسيوط : لم أتقدم باستقالتى حتى الآن
كشف عدد من المحافظين عن مصيرهم عقب حلف الرئيس عبد الفتاح السيسى اليمين لفترة رئاسية جديدة، والذين أجمعوا على عدم تقديمهم استقالاتهم واستمرارهم فى تيسير أعمال المحافظة لحين صدور تعليمات وقرارات لهم.
وقدم محمد بدر محافظ الأقصر، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى بعد حلف اليمين الدستورية رئيسًا للجمهورية لولاية ثانية أمام مجلس الشعب المصرى، صباح اليوم السبت، مؤكدًا على أن الدولة والحكومة المصرية سارت على خطوات مكثفة خلال الولاية الأولى للرئيس لدعم كافة أوجه العمل بالدولة المصرية.وأضاف محافظ الأقصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه بالنسبة لتقديم الاستقالات من عدمه بعد حلف الرئيس لليمين الدستورية، على أن الجميع سيلتزم بالدستور بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى فترة رئاسية ثانية، حيث أنه خلال فترة الانتخابات كانوا يقومون بتسيير الأعمال ويجرى انتظار قرارات الرئيس للحكومة والوزراء والمحافظين خلال الأيام المقبلة.
وأوضح بدر، أنه بالنسبة للعمل خلال الفترة الماضية فى تسيير الأعمال بالأقصر تابع بصورة يومية كافة المشروعات الجديدة التى تجرى على أرض المحافظة ونسب تنفيذها بالكامل، وكذلك تم القيام بعدة جولات فى مختلف أنحاء المحافظة بداية من شهر رمضان المبارك لخدمة المواطن الأقصرى حتى آخر يوم له فى موقعه محافظًا للأقصر.
فيما قال اللواء أحمد حامد محافظ السويس، أنه لم يتم إبلاغه بأى قرار حول حدوث تغيير فى موقعة بالمحافظة.وأكد حامد، لـ"اليوم السابع"، على أنه لم يقدم استقالته ولم يحدث إلى الان أنه تم إبلاغه بحدوث تغير،لافتًا إلى أنه فور إبلاغه بأى قرار خاص بوجوده فى موقعة بالمحافظة سيتم الإعلان عنه على الفور.
وأوضح محافظ السويس،إنه تم الاستماع جيدا لخطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى، وانه يتمنى للرئيس التوفيق، مخاصة أن مصر شهدت تطور كبير خلال الفترة الماضية، وتوجد خطط طموحة للتنمية قادمة.
فيما قال الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، لـ"اليوم السابع"، إنه حتى الآن لم يتم إبلاغه بشئ بخضوص موقفه بتجديد الثقة من عدمه حول موقفه كمحافظ للفيوم بعد تأدية الرئيس لليمين الدستورية اليوم أمام البرلمان.وفى سياق متصل، أوضح المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، لـ"اليوم السابع"، تعقيبا على موقف المحافظين بعد أداء الرئيس اليمين الدستورى لفترة رئاسية جديدة، أنه بعد أداء الرئيس عبد الفتاح السيسى لليمين الدستورية لتوليه فترة رئاسية جديدة يقوم كل المحافظين بتسيير الأعمال فى محافظاتهم لحين قيام الرئيس بتجديد الثقة أو إجراء حركة محافظين.
وأضاف محافظ أسيوط، أن قانون الإدارة المحلية واضح فى هذا الشأن والذى ينص على أنه يعتبر المحافظون مستقيلين بحكم القانون بانتهاء ولاية رئيس الجمهورية، وهذه الاستقالة ضمنية حيث يستمر المحافظون فى مباشرة أعمال وظائفهم إلى أن يعين الرئيس المحافظين الجدد سواء بإعادة اختيارهم أو بإجراء حركة محافظين شاملة.
وبدروه أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، على أن الدستور ينص على استقالة الحكومة والمحافظين بمجرد حلف اليمين للرئيس لبدء الولاية الثانية.وأشار محافظ الإسماعيلية، فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، إلى أنه لم يرد حتى هذة اللحظة أى تعليمات بخصوص استقالة المحافظين، مضيفًا: "ونعمل بشكل عادى حتى تصل إلينا تعليمات جديدة، وهذا الأمر متوقف على قرار الرئيس بعد أداء اليمين الدستورى، وقرار تكليف حكومة جديدة، ومن ثم التغيرات التى سوف تتم فى المحافظين".
وأكد اللواء يس طاهر، على أنه يواصل مهام عملة بالمحافظة حتى إشعار أخر، حيث تسلم العمل بالمحافظة فى فبراير 2015 وشهدت هذة الفترة العديد من المشروعات المهمة ومنها، افتتاح قناة السويس الجديدة ومشروع أنفاق الإسماعيلية أسفل قناة السويس، والمرحلة الأولى من مدينة الإسماعيلية الجديدة، ومشروع تطوير محاور المحافظة، وإنشاء 4 كبارى على ترعة محمدعلى وتطوير شارع محمد على أهم شوارع المدينة، معربا عن سعادته بالعمل فى محافظة الإسماعيلية والاحتكاك اليومى بالمواطنين والمسئولين، من خلال المناقشات والمتابعات سواء للمشروعات المقامة على ارض الإسماعيلية، أوالمشاكل اليومية للمواطنين.وفى سياق متصل، أشار اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أنه لم يتم تقديم استقالته حتى الآن وأنه يمارس عمله بشكل طبيعى.وأضاف صقر، أنه لم يتلق أى مكالمة تؤكد التجديد من عدمه وأنه سيظل يمارس عمله بشكل طبيعى إلى أن يعين الرئيس المحافظين الجدد سواء إعادة اختيارهم أو إجراء حركة محافظين شاملة.
ومن جانبها، تقدمت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى وللشعب المصرى العظيم بأداء الرئيس اليمين الدستورية لفترة ولاية ثانية اليوم.وأضافت محافظ البحيرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "حتى الآن مازلت أمارس عملى ولم يتم إبلاغنا بتقديم الاستقالة، وأتوقع أن يكون هناك تسير أعمال حتى تقديم الاستقالة وأدعو الله أن يحفظ مصر وأهلها وأن يوفق السيد الرئيس خلال الولاية الثانية".
كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أدى اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب لتسلم مقاليد الحكم لفترة رئاسية ثانية، حيث شهدت مراسم حفل اليمين الدستورية، عزف الموسيقى العسكرية والسلام الجمهورى، وإطلاق 21 طلقة.
وتلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، خطاب الهيئة الوطنية للانتخابات الخاصة بإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2018 وشهد مجلس النواب، اليوم السبت، القسم الرئاسى الأول أمام أعضائه بعد ثورة 25 يناير، وذلك فى جلسة خاصة دعا إليها الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، ليتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسى مقاليد الحكم بالبلاد فى فترة رئاسية ثانية، وذلك بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية 2018

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بالصور العثور على طفل رضيع على الرصيف امام الناحل باسيوط

السلام عليكم الطفل ده كان موجود ع الرصيف اللي ف وش الناحل في اسيوط  وكان متساب لوحده ف البرد بالليل وكان موجود تحطه الباطنيه دي و...