السبت، 14 يوليو 2018

"الأعلى للجامعات" يتلقى أوراق 9 مرشحين لرئاسة جامعة أسيوط .. واللجنة تستقر على 3 مرشحين فقط من بينهم الدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعه


تلقت لجنة اختيار القيادات بالمجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى، أوراق 9 مرشحين على منصب رئيس جامعة أسيوط، خلفا للدكتور أحمد عبده جعيص، الرئيس الحالى الذى تنتهى رئاسته خلال أيام، لبلوغه سن التقاعد.

وأجرى نائب رئيس الجامعة مقابلات مع أعضاء اللجنة، لمناقشة الرؤى المستقبلية لكل مرشح، بالإضافة إلى العديد من المقابلات مع مسئولين بأجهزة رقابية.

وقال مصدر لـ«الفجر»، انتهت اللجنة إلى الاستقرار على 3 مرشحين فقط، لرئاسة جامعة أسيوط، على رأسهم الدكتور طارق الجمال، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، والدكتور نوبى محمد حسن، عميد كلية الهندسة، والدكتور عماد الدين حماد وكيل كلية الطب.

وتابع المصدر، تم رفع مقترحاتهم التطويرية ورؤيتهم الاستراتيجية لإدارة الجامعة إلى وزير التعليم العالى، الذى بدوره أرسلها إلى الأجهزة المعنية، لعرضها على رئاسة الجمهورية، حتى يتسنى للرئيس عبد الفتاح السيسى التصديق واختيار واحد من المرشحين إلى منصب رئيس جامعة أسيوط.

وكشف الدكتور عماد الدين حماد، وكيل كلية الطب لشئون الطلاب وأحد المرشحين الثلاثة، استراتيجيته، التى تناول فيها عدة محاور مستقبلية، على رأسها ترسيخ فكر مؤسسى يندمج فيه الفرد مع فكر الجماعة، مع وضع أفضل آليات لاختيار الكفاءات بالمواقع القيادية، إيمانا بالمبادئ التى رسخها الرئيس عبد الفتاح السيسى لإدارة البلاد، مع عمل دورات لرفع كفاءة الموظفين والعاملين وخدمة الحركة التعليمية مع استكمال الإنشاءات وتطوير البنية التحتية للجامعة.

وتابع: أكبر مثال على ذلك استكمال مبانى كلية رياض الأطفال والفنون الجميلة، واستكمال مستشفى الطوارئ ومركز أبحاث الجامعة وتطوير البنية التحتية للكليات النظرية المختلفة، وتحديث قاعات ومعامل التدريس لمواكبة التطورات العلمية والسعى لإنشاء كليتى الاقتصاد والعلوم السياسية والألسن.

وأشار حماد إلى وجود حلول ابتكارية لتعزيز الدخل المادى للجامعة، على رأسها عمل قرية منتجة من الكليات المختلفة، وتطوير مول الجامعة، وعمل هايبر ماركت داخل الحرم الجامعى، بالإضافة إلى إنشاء فريق كرة قدم لنادى الجامعة، مع فتح الامتداد لمدينة أسيوط الجديدة، والسعى لإنشاء الجامعة الأهلية بمشاركة مجتمعية، لزيادة الدخل دون أن تتكلف الدولة حسابات إنشاء الجامعة الجديدة.

خالد العسقلانى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بالصور العثور على طفل رضيع على الرصيف امام الناحل باسيوط

السلام عليكم الطفل ده كان موجود ع الرصيف اللي ف وش الناحل في اسيوط  وكان متساب لوحده ف البرد بالليل وكان موجود تحطه الباطنيه دي و...