الجمعة، 6 يوليو 2018

بدء احتفالات مولد سلطان الصعيد فى أسيوط


بدأت أمس الخميس، احتفالات مولد العارف "أحمد الفرغل" الشهير بسلطان الصعيد، بمركز أبوتيج بمحافظة أسيوط.

ووضعت مديرية أمن أسيوط، كردونات أمنية بالشوارع المحيطة بمسجد السلطان الفرغل، بمدينة أبوتيج ومناطق الاحتفال لتأمين كافة المداخل والمخارج المؤدية إلي مكان الاحتفال مع مراعاة الإجراءات الأمنية الخاصة بسلامة المواطنين والتواجد المستمر داخل وخارج المولد؛ فيما استعدت محافظة أسيوط، لاستقبال الزائرين لمولد الفرغل، بمدينة أبوتيج، بتشكيل غرفة عمليات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتيج.

جدير بالذكر يعتبر مسجد السلطان أحمد الفرغل، بمدينة أبوتيج من أشهر المزارات الدينية بمحافظة أسيوط ومن أعظم المساجد التي لها مكانة طيبة في قلوب الناس والذي يضم بين جنباته مقام سلطان الصعيد العارف بالله "أحمد الفرغل" الذي ولد عام 851 هجرية الموافق 1407 ميلادية وتوفي في عام 851 هجرية الموافق 1447 ميلادية.

ويرجع موطنه إلى بلاد المغرب العربي، ويمتد نسبه لأبيه للإمام الحسن ونسبه لأمه للإمام الحسين رضي الله عنهما واشتغل السلطان الفرغل في صدر حياته برعي الغنم ثم اشتغل بالحراسة فكان حارسا أمينا واشتغل أيضا بالزراعة خلفا لوالده طوال الفترة التي أقامها بناحية بني سميع حتى أن رحل منها إلى مدينة أبوتيج ولقب بسلطان الصعيد.

كان محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، افتتح مسجد السلطان الفرغل بمدينة ابوتيج بعد تطويره وترميمه لأول مرة في تاريخه منذ إنشاء المسجد والذي يعد قامة دينية وأثرية كبيرة يقبل عليها المواطنون من كل مكان من داخل المحافظة وخارجها وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 2 مليون جنيه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بالصور عمليات خاصة فى اسيوط للقبض على أخطر مسجلين فى ترويع المواطنين وفرض اتاوات على الاهالى

أحلى تحية منا ليكم .. ربنا يحفظكم وتجيبوا حق الطفل حسن بالصور عمليات خاصة فى اسيوط للقبض على أخطر مسجلين فى ترويع المواطنين وفرض ات...