الاثنين، 30 يوليو 2018

بالصور..ميل مفاجئ لبرج سكني بأسيوط بجوار مستشفى السلامة وإخلاء السكان وغلق الطرق .. النيابة تعاين ولجنة هندسية لمعاينة العقار المائل بحي شرق










قرر محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، تشكيل لجنة هندسية من أساتذة كلية الهندسة بجامعة أسيوط، بالتنسيق مع مديرية الإسكان، لرصد ومعاينة العقار المائل بمنطقة تقسيم الحقوقين بحي شرق مدينة أسيوط، ومعاينة المنازل المجاورة لتحديد مدى سلامتها إنشائياً حفاظاً على أرواح المواطنين، فضلاً عن المتابعة والرصد للعقار ورفع تقرير مفصل عن الواقعة.

كان محافظ أسيوط، تلقى إخطارا من غرفة عمليات المحافظة، يفيد بورود بلاغ بحدوث ميل لإحد الأبراج السكنية بجوار مستشفى السلامة بمنطقة تقسيم الحقوقين بحي شرق المدينة، والمكون من بدروم وأرضي و12 طابقًا منهم 6 طوابق مأهولة بالسكان.
وانتقل "الدسوقي"، إلى مكان الحادث يرافقه مدير أمن أسيوط اللواء جمال شكر، وسكرتير عام المحافظة المهندس محمد عبدالجليل النجار، ومدير المباحث الجنائية اللواء أسعد الذكير، ووكيل وزارة الإسكان بالمحافظة المهندس عبد الحكيم عبداللاه، ورئيس حي شرق أيمن محروس، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيدية، وقوات الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف، ووحدات الإنقاذ السريع التابعة للمحافظة، حيث تم فرض كردون حول المنطقة وإخلاء العقار من السكان وفصل الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي.
 وقال المحافظ، إنه سيتم اتخاذ قرار عاجل بشأن العقار عقب تقرير اللجنة المشكلة والمعاينة، لافتًا إلى أن المحافظة لن تسمح بأي خطر يهدد السكان أو العقارات المجاورة، وفي حالة وجود خطورة داهمة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، وفي مقدمتها إصدار قرار بهدم العقار أو تخفيف أحمال وفق ما تقرره اللجنة بعد المعاينة، فضلاً عن فرض كردون أمني على مدار الـ24 ساعة بمحيط العقار، وإجراء تحويلات مرورية بالشوارع المحيطة به.
وأوضح رئيس حي شرق أيمن محروس، أن العقار به ميل حوالي 10 سنتيمترات، وعلى الفور تم إخلاء العقار من السكان والعقارات المجاورة، وفرض كردون حول المنطقة، لافتا إلى أنه جاري معاينة العقار بمعرفة اللجنة التي شكلها المحافظ لمعرفة الإجراءات التي سيتم اتخاذها في هذا الشأن.

قام قبل قليل فريق من النيابة العامة بأسيوط بمعاينة البرج السكن مكون من 12 طابقا الذي تعرض للميل بمنطقة الحقوقيين بحي شرق أسيوط.

كانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا من سكان منطقة الحقوقيين يفيد تعرض برج سكني حديث البناء مكون من 12 طابق إلى ميل إلى الأمام بنحو 10 سنتيميترات.

على الفور انتقل اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط واللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية والمهندس عبدالحكيم عبدالله وكيل وزارة الإسكان وقوات الدفاع المدني والإنقاذ السريع والمرور إلى موقع البلاغ، وقامت قوات الإنقاذ السريع بإخلاء البرج المائل وعقار مجاور له مكون من 6 طوابق بسبب تصدعه.


وقام حي شرق أسيوط بفصل التيار الكهربائي والغاز الطبيعي عن المنطقة فيما قامت إدارة المرور بإغلاق الطرق المؤدية للبرج ووضع حواجز حديدية لمنع مرور المواطنين بمحيط البرج المائل.
محمد منير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...