الأربعاء، 8 أغسطس 2018

بالصور| لقطات من قلب أسيوط الجديدة قبل افتتاح السيسي مشروع القناطر الاحد المقبل


















أنهت محافظة أسيوط والقائمون على مشروع قناطر أسيوط الجديدة استعدداتهم لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن المقرر أن يفتتح المشروع الأحد المقبل.

وشهد المشروع، خلال الفترة الماضية، استعدادات أمنية مكثفة لاستقبال الرئيس، فضلا عن تزيين محيط المشروعة وتعليق الأعلام التي بدأت ترفرف بقناطر أسيوط.

وأكد المهندس مجدي عباس، مدير المشروع، الانتهاء من تنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة، ومحطتها الكهرومائية بنسبة 100%، مشيرا إلى أن المشروع يعمل بكامل طاقته

وأضاف عباس، لـ"الوطن"، أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية يعد صرحا مائيا عملاقا يضاف إلى المشروعات القومية التي جرى تنفيذها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجرى تشييده بالمحافظة على مدار 6 سنوات لتحسين الري في زمام إقليم مصر الوسطى والواقع خلف فم ترعة الإبراهيمية بمساحة 1.65 مليون فدان والتي توفر مياه الري بـ5 محافظات "أسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والجيزة".

وتابع: إضافة إلى تحسين الملاحة النهرية من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى، علاوة على إنتاج طاقة كهربائية نظيفة من خلال محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، وكذلك توفير محور مروري جديد بإنشاء كوبري حمولة 70 طن أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل، وأيضا توفير منظومة تحكم على أحدث النظم العالمية للتحكم في التصرفات والمناسيب وتصل تكلفة المشروع نحو 6.5 مليار جنيه، بدعم مشترك بين الحكومتين المصرية والألمانية ممثلة في بنك التعمير الألماني، يوفر أكثر من 3 آلاف فرصة عمل مؤقتة و300 فرصة عمل دائمة الأولية فيها لأبناء أسيوط.

سعاد احمد
سيد عز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...