السبت، 22 سبتمبر 2018

بالصور بدء الدراسة بـ2800 مدرسة بأسيوط وجولات للمحافظ لمتابعة المدارس .. محافظ أسيوط يحضر طابور معهد الأمل الابتدائى للصم وضعاف السمع ويفاجئ مدرسة الخياط الثانوية للاطمئنان على سير الدراسة


























بدأت اليوم السبت، الدراسة بمحافظة أسيوط بـ 2800 مدرسة حكومية عدا التجريبى وسط استعدادات مكثفة من قبل مديرية التربية والتعليم التى كانت قد عقدت عدة اجتماعات موسعة بحضور قيادات التربية والتعليم ومديرى الإدارات وموجهى العموم فضلا عن انتهاء كافة التدريبات وتدريب المعلمون أولا وحرص أولياء الأمور على اصطحاب أبنائهم،  وبناتهم الى المدارس وخاصة طلاب الصف الأول الإبتدائى.


وكانت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، قد أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد وذلك بالانتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس وتوفير مستلزمات الدراسة بها.

وقال صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تم عقد عدة اجتماعات لوضع خطة وضوابط للعمل خلال العام الدراسى الجديد وتضمن الاجتماع بحث كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الدراسى من حيث الانتهاء من حركات النقل والندب وتجهيز الحجرات الدراسية، وتوفير مستلزمات الدراسة بها، والتأكد من انتهاء الصيانة بكافة المدارس ووصول الكتب المدرسية إلى الإدارات والمدارس فضلا عن التشديد على تفعيل مجموعات التقوية لجميع المراحل التعليمية ومتابعة تنفيذها بكل دقة والإعلان عنها فى أماكن واضحة واختيار المعلمين الأكفاء والمتميزين للمشاركة فى هذه المجموعات وذلك تنفيذا للكتاب الدورى الصادر بهذا الشأن ولتفعيل مبادرة "محافظة بلا دروس خصوصية".

وأكد وكيل الوزارة على الإلتزام بالتعليمات التى تصدرها الوزارة، مع ضرورة المتابعة الجادة والمستمرة وتفعيل دور المتابعة الميدانية بالإدارات وإعداد دور بذلك من أجل مصلحة الطالب مع ضرورة الاهتمام بالأنشطة التربوية التى  تنمى معارف الطلبة ومهاراتهم وتكشف عن مواهبهم مع وضع خطة لاكتشاف ورعاية الموهوبين وذوى الاحتياجات الخاصة بدءا من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية مشددا على وجود تنسيق بين الجميع وذلك لاكتشاف ورعاية الموهوبين.

وعن وصول الكتب المدرسية، أكد وكيل الوزارة وصول الكتب بالمراحل التعليمية بنسب كبيرة وسحب نسبة كبيرة من المخصصات المدرسية فضلا عن توزيع كل الناجحين بمسابقة القيادات الوسطى من مديرين ووكلاء على مدارس المديرية.
---------------------------------------------------
استهل اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، جولاته الميدانية اليوم السبت، بحضور طابور الصباح لمعهد الأمل الابتدائى للصم وضعاف السمع بنين بمدينة أسيوط ورافق المحافظ خلال زيارته للمعهد صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ والمستشار العسكرى، وعدد من قيادات مديرية التربية والتعليم.


وحضر المحافظ قبل طابور الصباح بنصف ساعة وقام بجولة تفقدية للمعهد إطمأن فيها على غرف الإقامة ونظافة هذه الغرف والمطعم الخاص بالمطعم والوجبات التى تقدم للتلاميذ والحمامات والسخانات ومدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب، وصنابير المياه كما تفقد مصلى المدرسة وإطمأن على تواجد المدرسين ونسب الغياب والحضور.

وحضر محافظ أسيوط طابور الصباح والإذاعة المدرسية التى يتولاها المدرسون ويقوم أحدهم بترجمه ما يقدم فى الإذاعة المدرسية بلغة الإشارة وكذا طابور الصباح وتحية العلم.

وفى نهاية الزيارة استمع المحافظ إلى آراء أولياء الأمور فى المدرسة والخدمات التعليمية التى تقدم لهم طوال العام ومدى متابعتهم لأبنائهم وتقييم مستوى الخدمة التى تقدمها المدرسة.

وقال اللواء جمال نور الدين فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه فضل أن يبدأ بهذه المدرسة لإيمانه بذوى القدرات الخاصة وتفوقهم الواضح فى شتى المجالات واهتمام الدولة برعايتهم وتقديم كل الاهتمام والرعاية لهم مثمنا جهود قيادات المدرسة وما لاحظه من نظافة بها، مشيرا إلى أنه سيقوم بجولات مفاجئة على المدارس لمتابعة العملية التعليمية ومدى التزام المدارس والمدرسين وأنه لن يتهاون فى أى تقصير فى أى قطاع من القطاعات.


وقال صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تم عقد عدة اجتماعات لوضع خطة وضوابط للعمل خلال العام الدراسى الجديد وتضمنت الاجتماعات بحث كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الدراسى من حيث الانتهاء من حركات النقل والندب وتجهيز الحجرات الدراسية، وتوفير مستلزمات الدراسة بها، والتأكد من انتهاء الصيانة بكافة المدارس ووصول الكتب المدرسية إلى الإدارات والمدارس.

وأكد وكيل الوزارة على الإلتزام بالتعليمات التى تصدرها الوزارة، مع ضرورة المتابعة الجادة والمستمرة وتفعيل دور المتابعة الميدانية بالإدارات وإعداد دور بذلك من أجل مصلحة الطالب مع ضرورة الاهتمام بالأنشطة التربوية التى  تنمى معارف الطلبة ومهاراتهم وتكشف عن مواهبهم مع وضع خطة لاكتشاف ورعاية الموهوبين وذوى الاحتياجات الخاصة بدءا من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، مشددا على وجود تنسيق بين الجميع وذلك لاكتشاف ورعاية الموهوبين.

وعن وصول الكتب المدرسية أكد وكيل الوزارة وصول الكتب بالمراحل التعليمية بنسب كبيرة وسحب نسبة كبيرة من المخصصات المدرسية فضلا عن توزيع كل الناجحين بمسابقة القيادات الوسطى من مديرين ووكلاء على مدارس المديرية.
-------------------------------------------------------
فاجأ اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، مدرسة الخياط الثانوية بنات بزيارة مفاجئة بعد انتهاء طابور الصباح مباشرة، بعد تغيير خط سيره الذى كان متجها إلى مدينة أسيوط الجديدة، وبعض القرى استعدادا لزيارة السيد مصطفى مدبولى رئيس الوزراء المرتقبه غدا.


ودخل المحافظ إلى المدرسة برفقة نائبه المهندس عمرو عبد العال، وصلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من قيادات المديرية ودخل أحد الفصول أثناء شرح أحد المدرسين، واستمع إلى بعض الطالبات عن حالة المدرسة، والمدرسين وعن ما إذا كانت هناك أية طلبات لهن من عدمه.

ونبه المحافظ على عدم التهاون فى الغياب والحضور وسير العملية التعليمية ونظافة المدارس وجمالها، والممرات الآمنة بالمدرسة، ووجه اللوم لحى غرب أسيوط لعدم النظافة أمام المدرسة بالشكل الكاف مهددا باتخاذ إجراءات حاسمه إذا تكرر الأمر أمام أى مدرسة.

وقال صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إنه تم عقد عدة اجتماعات لوضع خطة وضوابط للعمل خلال العام الدراسى الجديد، وتضمنت الاجتماعات بحث كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الدراسى، من حيث الانتهاء من حركات النقل والندب وتجهيز الحجرات الدراسية، وتوفير مستلزمات الدراسة بها، والتأكد من انتهاء الصيانة بكافة المدارس، ووصول الكتب المدرسية إلى الإدارات والمدارس.

كما أكد فتحى، على وصول الكتب بالمراحل التعليمية بنسب كبيرة، وسحب نسبة كبيرة من المخصصات المدرسية، فضلا عن توزيع كل الناجحين بمسابقة القيادات الوسطى من مديرين ووكلاء على مدارس المديرية.

هيثم البدرى
ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...