السبت، 26 يناير 2019

بالصور مباحث التموين تضبط نصف طن كبدة فاسدة و٨٠ كيلو أسماك مملحة في حالة تعفن بمركز البدارى باسيوط .. ضبط عامل يقوم بجمع الدواجن الميته ويعرضها على المطاعم بابوتيج فى اسيوط


تمكن ضباط إدارة مباحث التموين بأسيوط، بالاشتراك مع مديرية التموين، وقسم الأغذية بالإدارة الصحية، ورئاسة مركز ومدينة البداري، من ضبط نصف طن كبدة فاسدة، و٨٠ كيلو أسماك مملحة في حالة تعفن، خلال حملة مكبرة صباح اليوم السبت. 

كانت معلومات وردت لإدارة التموين بمركز البداري، تفيد وجود كمية من الكبدة المجمدة والأسماك المملحة في حالة تعفن بأحد المحلات، دائرة المركز.

على الفور تم التنسيق مع مباحث التموين، تحت إشراف اللواء جمال شكر، مساعد وزير الداخلية لأمن أسيوط، ومفتشي الاغذية ورئاسة المركز، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الحملة من ضبط نحو نصف طن كبدة فاسدة و٨٠ كيلو أسماك مملحة في حالة تعفن، وأدوية بدون ترخيص، وكمية من الدقيق المدعم واسطوانات الغاز قبل بيعها في السوق السوداء. 

تم تحرير المحاضر اللازمة وعرضها على النيابة لمباشرة التحقيقات.

يأتي هذا في إطار إستراتيجية الوزارة وخطة المديرية التى تهدف إلى تكثيف الجهود لضبط أسعار السلع لاسيما السلع التموينية الإستراتيجية والعمل على توفيرها بالأسواق..وكذلك ضبط المخالفات التموينية بشتى صورها وضبط القائمين على إدارة المنشآت التجارية بدون ترخيص والقائمين على تخزين السلع الغذائية الاستراتيجيه لإعادة بيعها بالسوق السوداء.

وتمكنت حملات وزارة التموين خلال الشهر الجاري من ضبط أكثر من ألف قضية في أسيوط، تنوعت بين لحوم وكبدت غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ولحوم مذبوحة خارج المجازر، ومواد غذائية منتهية الصلاحية، وبيع سلع أخرى بأزيد من السعر، فضلا عن ضبط بائعين متجولين.

كما تمكن العاملون بالوحدة المحلية بقرية الزرابي التابعة لمركز أبوتيج، الأسبوع الماضي، من ضبط سيارة ربع نقل تابعة لإدارة مرور محافظة المنيا، تحمل أرقام "ن م ج 3875 " يقودها "عماد.أ.ع"، مقيم قرية المطاهرة الشرقية مركز أبوقرقاص بالمنيا أثناء قيامه بجمع الدواجن النافقة (الميتة) بمنطقة الجبل الغربي بقرية الزرابي، دائرة مركز أبوتيج بغرض ذبحها وتداولها بالمطاعم.

تم استدعاء مسؤول التموين والصحة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتم التحفظ على السيارة والطيور النافقة لحين صدور قرار النيابة.

سحر فاروق الحمدانى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...