السبت، 2 فبراير 2019

بالصور نقابة الصحفيين تخاطب محافظ اسيوط بالتعامل مع النقابيين والمعتمدين


اصدرت الجماعة الصحفية من النقابين باسيوط من اعضاء الجمعية العمومية " بيان هام " تحذر فيه المواطنين واصحاب الشركات والمسئولين بكافة الجهات والمؤسسات بالمحافظة من التعامل مع منتحلوا صفة صحفى.

ويحاول ايهامهم بمهنة صحفى او ابتزازهم بدون ان يكون عضو بنقابة الصحفيين او يعمل فى احد الصحف التابعة للنقابة وذات الرخصة المصرية.

ووجب على هولاء استخراج تصريح مزاولة مهنة من النقابه من خلال صحفهم التي يعملون بها وقد جاب البيان كالتالى:

" بيان هام" تحذر نقابة الصحفيين والمجموعة الصحفية بأسيوط أهالي أسيوط الكرام بتوخى الحذر تجاه التعامل مع منتحلى صفة " صحفى " من المتسلقين بأسيوط.

ممن استغلوا العمل الصحفى فى إفساد هذا المجال بابتزاز البسطاء من أهالى أسيوط وايهامهم علي قدرتهم في قضاء بعض المصالح وغيرها من عمليات النصب التي أنتشرت مؤخرا ومن هذا المنطلق قد قامت الدولة بأتخاذ بعض الخطوات التى من شأنها الحد من الفوضى الإعلامية تحت مسمي صحفى أو اعلامى.

وبادرت بأصدار قانون الإعلام الجديد الذى يتصدى بقوة لظاهرة انتحال الصفة بالحبس والغرامة.

وتفعيلا لمواد هذا القانون بادرت نقابة الصحفيين بقيادة الاستاذ عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين الى حماية الصحفيين من هذه الممارسات بملاحقة منتحلى الصفة وتحرير محاضر ضدهم.

وبادرت بمخاطبة محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين لوقف التعامل مع غير الصحفيين النقابيين والمتدربين بالصحف والمؤسسات الصحفية المعتمدة من نقابة الصحفيين.

وتهيب نقابة الصحفيين والمجموعة الصحفية بأسيوط أهالى المحافظة الكرام بسرعة تحرير محاضر لاى شخص ينتحل صفة صحفى أو اخطار النقابة بأسماء اى شخص يحمل بطاقة هوية أو كارنية صحفي من غير النقابيين.

ويستخدم موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك " كوسيلة لإيهام المواطنين بأنه صحفي وخلال الأيام المقبلة سوف يتم تحرير محاضر رسمية ضد أي شخص يظهر في أي مناسبة رسمية أو مصلحة حكومية علي أنه صحفى .


وفقنا الله وإياكم لخدمة البلاد وايقاف هذه الفوضى الإعلامية.

أنور عرابى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...