الثلاثاء، 19 مارس 2019

ذعر ورعب بـ"أزهر أسيوط" بعد أنباء عن اختطاف طالبة .. والجامعة تنفي .. نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط يتفقد المدينة الجامعية للطالبات ويحذر من الانسياق وراء الشائعات






آثارت منشورات تداولها طلاب وطالبات المدن الجامعية التابعة لجامعة الأزهر فرع أسيوط، بشأن اختطاف فتاة من داخل مدينة الطالبات واغتصابها، الفزع والرعب بين أهالي أسيوط خاصة أولياء الأمور.
وتداول الطلاب والطالبات، تدوينات على الصفحات الخاصة بالمدن الجامعية، تفيد بسماع الطالبات صوت استغاثة وصراخات فتاة بجوار سور المدينة الجامعية، وأنهن شاهدن بعد ساعة من الاستغاثة رجل يقفز من أعلى سور المدينة.
وأشارت الطالبات في منشوراتهن، إلى أن الاستغاثة قد تكون نتيجة محاولة اختطاف واغتصاب احدى الطالبات، وأكدن أن المدينة في منطقة مهجورة ومحاطة بالزراعات وطريق الوصول اليها ممتلئ بالقطط والكلاب.
وأكدت إحدى الطالبن في منشورها، أن الطالبة المختطفة تدعى "نورا" وفي مبنى الخامسة، وأن هذا المبنى بجانب سور المدينة، مشيرين إلى أن السور قصير ويسهل تسلقه والقفز من أعلاه، فيما ذكر أحد التعليقات على المنشورات أنه ربما تكون الصرخات والاستغاثة من طالبة قادمة من السفر من منزل أهلها، وأضافت طالبة أخرى أنه ربما تكون طالبة اثناء ذهابها من مبنى لمبنى اخر رأت كلبا أو قطة فصرخت.
من جهتها، نفت إدارة جامعة الأزهر، في بيان لها، عبر صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك، تغيب أو اختطاف أي طالبة من مدينة الطالبات.
وأوضح البيان أنه تم مراجعة أسماء الطالبات وأعدادهن، ولم يتبين غياب أي منهن، وتم تمشيط المدينة بالكامل وما حولها من قبل الأمن الجامعي، ولم يستدل على آي شيء غريب، وأن الأمور تسير على ما يرام، موجهة إدارة الجامعة رسالة لأبنائها الطلاب والطالبات بعدم الانسياق وراء أي أخبار مجهولة المصدر.
واستقبلت الطالبات بيان إدارة الجامعة، بالغضب واتهمن الإدارة بأنها تتستر على تغيب الطالبة، مؤكدن في التعليقات أن المدينة تشهد حالة من الذعر، وأن المشرفات ترددن على الغرف أكثر من مرة لمراجعة أسماء الطالبات، وأن إحداهن قالت نحن في مصيبة.
قام معالي الدكتور أسامة عبدالرؤوف نائب رئيس جامعة الأزهر لوجه قبلي اليوم جولة ميدانية بالمدينة الجامعية للطالبات وتفقد بعض المبانى واستمع للطالبات فى حوار أبوى مفتوح وتعهد بتذليل أى عقبات قد تواجه مسيرتهم
وقال سيادته أنتن بناتي ونحن جميعا في خدمتكن ومكتبى مفتوح لكن فى أى وقت.
وبخصوص مايتردد عن سماع استغاثة و اختفاء أحد طالبات المدينة الجامعية بأسيوط، لا صحة تماما لهذه الإشاعات ولا يوجد أي طالبة متغيبة.
وشدد سيادته علي ضرورة وضع قواعد للممارسات على وسائل التواصل الاجتماعي وطرق اكتشاف الأخبار المضللة والحسابات المزيفة على الإنترنت وفضح وعقاب الذين ينتحلون شخصيات ومناصب مزيفة وتمنى من الطلاب والطالبات عدم الانسياق وراء أي أخبار مجهولة المصدر
كما شدد على الاهتمام بنظافة المدن الجامعية ولا تهاون مع أى شخص يثبت تراخيه فى أداء واجباته الوظيفية
وحرصه على الاستماع إلى شكواهم والتعامل الفورى معها بما يهيئ الجو الملائم لتحصيل العلم. 
وحذر سيادته أنه فى حال تواطئ أى طالب أوطالبة بالمشاركة فى ترويج الشائعات التى ليس لها أساس من الصحة فإن مصيره الفصل الفوري من المدينة.
رافق سيادته المحاسب أحمد عباس الأمين العام المساعد للفرع 
والسيد محمد عبد المعطي مدير عام الشؤن القانونية للفرع والسيد حسام مهران مدير المدن الجامعية والسيدة مرفت سالم مديرة المدينة الجامعية للطالبات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...