الثلاثاء، 29 مارس 2011

ماجد جورج يزور فرع جهاز شئون البيئة بأسيوط بشكل مفاجئ


قام ماجد جورج، وزير البيئة، بزيارة مفاجئة لفرع جهاز شئون البيئة بمحافظة أسيوط برفقة عدد من قيادات الوزارة وشئون العاملين، تفقد خلالها أنشطة الجهاز فى الإدارات المختلفة على مستوى إدارة الشئون القانونية، وإدارة التفتيش البيئى، وإدارة المعامل للتأكد من انضباط سير العمل وتنفيذ البرامج المخططة خلال فترة الحكومة الانتقالية، واستمرار التنسيق مع مكاتب البيئة بالمحافظات.

وكلف وزير البيئة، خلال زيارته مدير فرع الجهاز بأسيوط، بعرض خطة تفصيلية لإنشاء مدفن صحى للمخلفات البلدية بأسيوط بدلا من المدفن العشوائى الحالى وعرض التكلفة المادية لعملية الإنشاء بحيث تتحمل الوزارة 50% من التكلفة وتتحمل المحافظة النسبة الباقية.

كما شدد الوزير على ضرورة زيادة استخدام المخلفات الزراعية كمصدر للطاقة بالمصانع، والاستفادة من التجربة الناجحة لمصنع أسمنت أسيوط فى استخدام المخلفات الزراعية كمصدر للطاقة، وتوفيق الأوضاع البيئية للشركات على اختلاف تخصصاتها، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية ضد الشركات المخالفة.

وعقد وزير البيئة اجتماعًا موسعًا بحضور كافة العاملين بجهاز شئون البيئة فرع أسيوط بقاعة الاجتماعات بالفرع، ناقش خلاله مع العاملين كافة المشكلات والمطالب الخاصة بالعاملين.

وأكد الوزير، خلال اللقاء، أن الوزارة اتخذت الإجراءات التنفيذية لتثبيت كافة العاملين المستحقين لذلك على مستوى الجهاز وفروعه، وكذلك الصرف الفعلى للمكافآت الإضافية التى تم إقرارها بنسبة 300% لجميع العاملين بالوزارة والفروع ومكاتب البيئة بالمحافظات، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات التنفيذية الخاصة بالرعاية الصحية للعاملين وأسرهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...