السبت، 28 مايو 2011

اختفاء الأسمدة خاصة "اليوريا 46% وسماد النترات" وارتفاع أسعارها فى السوق السوداء، إلى 180 جنيهاً بالجمعيات الزراعية وبنوك التنمية بأسيوط


تشهد الجمعيات الزراعية والتعاون الزراعى وبنوك التنمية بالقرى بأسيوط اختفاء الأسمدة، خاصة "اليوريا 46% وسماد النترات" وارتفاع أسعارها فى السوق السوداء، إلى 180 جنيهاً.

دفع هذا الاختفاء والنقص الشديد للأسمدة تجار السوق السوداء إلى رفع أسعارها إلى 180 جنيهاً لشيكارة (سماد اليوريا 46) بدلا من 77 سعرها الحكومى.


وقال أبو العيون زهرى، أمين الفلاحين، إن السبب فى ذلك يرجع إلى "تخبط سياسات وقرارات وزير الزراعة"، حيث قال إن الوزير قرر أن يتسلم التعاون الزراعى الأسمدة ثم يقوم بتوزيعها على الفلاحين، لافتا أنه تم تطبيق ذلك فى محافظات الوجه البحرى، إلا أن فلاحى أسيوط لم يتسلموا هذه الأسمدة حتى الآن، وأضاف أن غياب الأسمدة يهدد بضعف التربة ونقص المحاصيل، خاصة أن طمى النيل أصبح لا يصل للأرض الزراعية بعد بناء السد العالى، مما أدى إلى فقدان التربة خصوبتها.


وقال أحمد عامر عبد الجيد فلاح، إن عدم وجود هذه الأسمدة أثر بالسلب على الزراعات الصيفية، حيث تسبب غياب الأسمدة فى تأخر زراعتها بسبب عجز الأسمدة التى تعانى منها المحافظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...