الثلاثاء، 10 مايو 2011

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اعتصام المئات من أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط للمطالبة بإقالة الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى، ومطالبين برفع الأجور


اعتصم المئات من أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط أمام المبنى الإدارى بالجامعة، للمطالبة بإقالة الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى، ومطالبين برفع الأجور.

وأشار المعتصمون إلى أن مرتباتهم تقل بكثير عن رواتب القضاة ووكلاء النيابة والضباط رغم أنهم أساتذتهم، ورفض فكرة لجان اختيار القيادات الجامعية، وإنشاء كادر يتناسب مع قيمة عضو هيئة التدريس العلمية، وتضامن مع المعتصمين العشرات من أساتذة جامعة سوهاج وجامعة الأزهر فرع أسيوط.


كما طالب الأساتذة بزيادة موازنة التعليم العالى حتى نصل إلى مستوى عال من البحث العلمى، مع عمل لائحة جديدة بدلا من اللائحة الموجودة، بما يتناسب مع كيان الجامعة بعد ثورة 25 يناير، بالإضافة إلى مطالبتهم بإنشاء نقابة لأعضاء هيئة التدريس.


وطالبوا ببث روح جديدة فى العمل الجامعى وفى الانتخابات بدء من رئيس الجامعة وحتى رؤساء الأقسام طبقا لجموع هيئة التدريس.


وفى نهاية الوقفة شكل المعتصمون لجنة من 7 أعضاء من هيئة التدريس لإعلام رئيس الجامعة بمطالب أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط لرفعها لرئيس مجلس الوزراء والمجلس الأعلى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...