الاثنين، 30 مايو 2011

الدكتور اشرف حاتم، وزير الصحه والسكان :: زيادة ميزانية الصحة ٥٠٪ فى يوليو المقبل واجراء ورش عمل لتطوير التعليم الطبى وتحسين اوضاع الاطباء باسيوط

اكد الدكتور اشرف حاتم، وزير الصحه والسكان، ان موازنه الصحه سوف يتم زيادتها بنسبه ٥٠٪ خلال العام المالي الحالي والذي يبدا في شهر يوليو المقبل، وهو امر غير مسبوق، رغم المشكله الماليه والازمه الاقتصاديه العنيفه التي تمر بها البلاد، ومع ذلك فهناك خطه وضعتها وزاره الماليه مع وزاره الصحه لتحسين الوضع الاقتصادي والانفاق علي الصحه خلال ٣ سنوات قادمه، بحيث يصل الانفاق عليها للمستوي العالمي.
ومن ناحيه اخري، قال وزير الصحه ان المؤتمر القومي الاول لتطوير التعليم الطبي وتحسين اوضاع الاطباء الذي انهي اعماله اليوم، خرج بعدد من التوصيات شملت ٦ لجان، مشيرا الي انه ستكون هناك لجان دائمه لكل ورشه عمل من التوصيات الموجوده لدراسه كيفيه التطبيق، ويُمثل في تلك اللجان شباب من الاطباء اصحاب المبادره، وستطرح تلك التوصيات للنقاش العام في كل الجامعات الاخري، حيث سيتم اجراء ورش عمل مماثله في اسيوط
، والشهر المقبل في الاسكندريه لوضع خطه لتطوير منظومه التعليم الطبي في مصر.
واوضح ان التوصيات جديده وتضم افكارًا شيقه وجديده، ومن بينها توصيات حول طرق الالتحاق بكليه الطب من ناحيه التنسيق في التعليم الطبي في السنوات الاكلينيكيه وغيرها وتدريب الامتياز وسبل تدريب الامتياز والامتحان القومي للتسجيل ما قبل دخول النيابه ثم فتره النيابه.
وعن تكليف الاطباء اوضح انه من العام الماضي يستخدم التوزيع الجغرافي من خلال التنسيق الالكتروني مما ساهم بشكل ملحوظ في انخفاض شكوي الاطباء من توزيعهم علي مناطق بعيده عن محافظاتهم.
وعن مرض الطاعون واحتمال انتقاله الي مصر، نفي وزير الصحه ان يكون هناك حالات طاعون في مصر او علي حدودها مع ليبيا، مشيرا الي ان هناك ترصدًا بشكل دائم يقوم به القطاع الوقائي بالوزاره للامراض الوبائيه، وحتي الآن لم تظهر حاله اشتباه واحده بالطاعون.
كما اشار الوزير الي ان اللجنه العليا لانفلونزا الطيور سوف تجتمع يوم الخميس المقبل بمشاركه وزاره الصحه والزراعه و٨ محافظين لوضع السياسات القادمه في التعامل مع تلك المشكله خلال الفتره القادمه، علما بان انفلونزا الطيور اصبحت مرضًا متوطنًا في مصر.
وفيما يتعلق بزياده الضرائب علي السجائر اوضح وزير الصحه ان الضرائب علي السجائر حاليا ٦٥٪، وهناك خطه لزيادتها الي ٧٠٪ عن طريق تشريع قانون جديد من خلال مجلس الشعب المقبل.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...