الأحد، 19 يونيو 2011

شيخ الأزهر يقرر السماح بدخول الطلاب الدور الثانى فى جميع المواد بجميع صفوف النقل بمختلف المراحل التعليمية والشهادة الابتدائية الأزهرية، والتى ستبدأ امتحاناتها فى 16 من شهر يوليو المقبل


أصدر الإمام الأكبر شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، قرارًا ينص على عدم التقيد بعدد المواد التى يتقدم الطالب لأداء اختباراتها فى امتحانات الدور الثانى؛ وذلك بصفوف النقل بمختلف المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية الأزهرية، بالإضافة إلى الشهادة الابتدائية الأزهرية.
والقرار الجديد سيبدأ تنفيذه فى امتحانات الدور الثانى للسنة الدراسية الحالية، وكانت القواعد السابقة تمنع الطالب الراسب فى أكثر من أربع مواد دراسية من التقدم لامتحانات الدور الثانى على أن يقوم بإعادة السنة بأكملها ودراسة كافة المواد خلال العام الدراسى التالى.

ووفقا للقانون الجديد سيحصل الطالب على الحد الأدنى من مجموع الدرجات فى المواد التى سيتقدم لأداء اختباراتها فى الدور الثانى؛ وذلك بجميع صفوف النقل بمختلف المراحل التعليمية والشهادة الابتدائية الأزهرية، والتى ستبدأ امتحاناتها فى 16 من شهر يوليو المقبل.


وكانت قد شهدت مشيخة الأزهر فى الأيام الماضية العديد من الاحتجاجات من أولياء الأمور لرسوب أبنائهم فى أكثر من أربع مواد حيث طالب أولياء الأمور شيخ الأزهر بمراعاة الأحداث، التى مرت بها مصر، خلال ثورة يناير، وهو ما وعدهم شيخ الأزهر بالنظر فيه.

هناك تعليق واحد:

  1. هل قرار الملحق هزا السنه متبق بالعام المضى

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...