الأحد، 19 يونيو 2011

وزارة البيئة تنفذ المرحلة الثانية من خطة دعم القرى الأكثر فقرا بمحافظة اسيوط


بدأت اليوم الأحد، وزارة البيئة تنفيذ المرحلة الثانية من خطة دعم القرى الأكثر فقرا، ووضع منظومة متكاملة للتخلص من المخلفات الصلبة، تشمل الجمع والنقل والتخلص الآمن من المخلفات البلدية، والتوعية البيئية للعاملين بالوحدات المحلية والمواطنين بمحافظات الشرقية، وأسيوط، والمنيا، وسوهاج، والأقصر، وقنا، وتوزيع معدات بقيمة 50 مليون جنيه.

وقال المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة، إن خطة دعم القرى الفقيرة تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية، من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات فى المجالات البيئية المختلفة لهذه القرى، من خلال عمل الدراسات الميدانية للمشاكل والاحتياجات للقرى لرفع مستواها البيئى، والتى كان من أهمها مشكلة التخلص من المخلفات البلدية للسكان، وعدم وجود معدات لنقلها إلى خارج الكتلة السكنية، بالإضافة إلى عدم توافر أماكن للتخلص منها بيئياً.


وأكد جورج أنه تم تسليم عدد 68 جرارا مجهزا بلودر، وعدد 58 مقطورة قلاب، وعدد 6 لودر كاتربلر، وعدد 171 سيارة سعة 5 طن، وتمثل هذه المعدات 95% من إجمالى المعدات المقررة فى الخطة، ويتم حالياً التنسيق مع الجهات الموردة، للانتهاء من توفير باقى المعدات.


وأشار جورج، إلى نتائج الدراسة الميدانية، التى أكدت على أهمية دعم البيئة الأساسية لهذه القرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...