الأحد، 26 يونيو 2011

نسبة النجاح النهائية بامتحان مادة اللغة العربية للمرحلة الأولى من الثانوية بلغت 96% ، أما نسبة النجاح بالمرحلة الثانية فبلغت 97.9%


أوضح جمال العربى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن نسبة النجاح النهائية بامتحان مادة اللغة العربية للمرحلة الأولى من الثانوية بلغت 96% مقارنة بـ 96.7% العام الماضى، أما نسبة النجاح بالمرحلة الثانية فبلغت 97.9% مقارنة بـ 96.4% العام قبل الماضى علماً بأن هذه السنة العام الماضى كانت سنة فراغ.

وبلغ عدد الحاصلين على الدرجة النهائية فى مادة اللغة العربية 519 طالبا بالمرحلة الأولى و91 طالبا بـ"الثانية"، أما عدد من حصلوا على "صفر" لتركهم ورقة الإجابة دون حل فبلغ 275 طالبا بـ"الأولى" و112 بـ"الثانية".


ووصلت نسبة من تجاوزوا الـ 70% فى الامتحان 74.3% من طلاب المرحلة الثانية، فيما وصلت نسبة نجاح 81% من طلاب المرحلة الأولى بالمادة إلى 80%.


وأكد "العربى"، فى تصريحات صحفية اليوم، الأحد، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تلقت بلاغاً من محافظة سوهاج يفيد بغياب جماعى لعدد من المراقبين الاحتياطيين عن لجنتهم بامتحان مادة الأحياء، وأضاف أن رئيس اللجنة قرر منعهم من دخولها لتغيبهم جماعياً، كما بدأت إدارة الشئون القانونية التحقيق معهم للتعرف على سبب تخلفهم عن أعمال الامتحان اليوم خشية أن يكون هناك اتفاق بينهم على ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...