الاثنين، 13 يونيو 2011

برنامج لتمويل أى مشروع تجاري ومتناهي الصغر في 9 محافظات بالصعيد والدلتا


اعلن مدحت الشريف المدير التنفيذي لمركز تحديث التجاره بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنميه برئاسه الدكتور هاني سيف النصر، اطلاقهما برنامجًا جديدًا لتمويل اي مشروع تجاري حديث بقرض قيمته عشرون الف جنيه.
يخصص ثلثي هذا القرض للتجهيزات الهندسيه والتوريدات اللازمه لممارسه النشاط التجاري والثلث الاخير يخصص كراسمال عامل للمقترض بفائده بسيطه متناقصه 7% مع تسهيل شروط منح هذا القرض بحيث ينحصر ما يطلب من المقترض في سجل تجاري وبطاقه ضريبيه بالاضافه لمستندات اثبات الشخصيه فقط.
ياتي اطلاق هذا البرنامج في اطار دعم المشروعات الجديده متناهيه الصغر في مجال تجاره التجزئه بمحافظات بني سويف، اسيوط
، سوهاج، المنيا، القليوبيه، الغربيه، الدقهليه، بورسعيد، والقاهره، لخلق فرص عمل جديده وتقديم الدعم المالي والفني لشباب الخريجين والعاملين العائدين من الدول العربيه والعمال والموظفين الذين يعملون في مجال التجاره الداخليه ويرغبون في عمل مشروعات خاصه بهم.
يقوم مركز تحديث التجاره بالتعاون مع الغرفه التجاريه في كل محافظه بتوفير التدريب اللازم لمؤسس المشروع بدعم 80% من الغرفه التجاريه ومركز تحديث التجاره مناصفه ويسدد المتدرب 20% فقط من تكلفه التدريب. 



ادخل المركز بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي تيسيرات جديده علي مشروع التمويل لتجار التجزئه للمشروعات القائمه، بحيث يمكن منح قرض راسمال عامل بالاضافه الي القرض الذي يمنح من خلال برنامج تحديث تجاره التجزئه وقدره ثلاثون الف جنيه والذي يخصص ثلثيه في صوره تجهيزات هندسيه لتحديث المنفذ التجاري وتوريدات اجهزه لازمه لتحديث النشاط والثلث كراسمال عامل، فضلاً عن اختصار العديد من الاجراءات والوثائق لتيسير منح القرض.
يقوم المركز حاليا بالتنسيق مع المحافظين بالمحافظات المشاركه في برنامج تحديث تجاره التجزئه لتفعيل المشروعات الخاصه بتحديث الاسواق التجاريه المحدده بكل محافظه في اطار الخطه العامه للدوله لتنشيط التجاره الداخليه وزياده قدرتها التنافسيه بما يعود بالفائده علي المستهلك النهائي وابرز هذه المشروعات (خان بنها بالقليوبيه – سوق الرياضي ببني سويف – سوق ابن خصيب بالمنيا - سوق 26 يوليو باسيوط
–سوق البورصه بالغربيه– سوق سليم الاول بالقاهره).
في اطار التدريب المهني، يقوم المركز حاليا مع مجلس التدريب الصناعي ومركز تكنولوجيا الصناعات الغذائيه باعداد برنامج تدريبي علي المهارات الاساسيه لتجار متاجر البقاله الصغيره والمتوسطه لرفع قدراتها التنافسيه لكون هذا النشاط من اكثر الانشطه تاثراً بدخول متاجر السلاسل العامله في مجال المواد الغذائيه الي السوق المصريه، سواء كانت اجنبيه او وطنيه، بالتعاون مع الغرفه التجاريه بكل محافظه حيث يتواجد مكتب لمركز تحديث التجاره بالغرف التجاريه ومقار مركز تحديث الصناعه بهذه المحافظات لتلقي طلبات الراغبين في الاشتراك باي من برامج المركز لتحديث التجاره.
سيقوم المركز بالتنسيق مع محافظ بني سويف والغرفه التجاريه ببني سويف بتكريم التجار الذين حضروا ورشه العمل الاولي بالمحافظه والتي عقدت في الفتره من 9 ابريل حتي 19 ابريل وتوزيع شهادات الحصول علي الدوره الاسبوع المقبل حيث سيتم الاستماع الي مقترحات شباب التجار لتحديث الانشطه التجاريه بالمحافظه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...