الاثنين، 6 يونيو 2011

وزارة القوى العاملة تقرر منع عمل المرشدين الأجانب نهائياً فى مصر


وافق وزير القوى العاملة والهجرة، الدكتور أحمد البرعى، على منع عمل الأجانب نهائياً بمهنة الإرشاد، وإصدار قرار نهائى بهذا الأمر تلتزم به شركات السياحة، على أن يتم تغريم كل من يخالف هذا القرار من قبل الشركات.

صرح بذلك محمد غريب، نقيب المرشدين السياحيين، مؤكداً أن اجتماعه بالوزير أمس كان "مثمرا"، حيث اتخذ البرعى عدة إجراءات فيما يتعلق بمطالبة النقابة بوضع حل نهائى لعمل الأجانب فى الإرشاد، يأتى من بين هذه الإجراءات تشكيل لجان من الوزارة بالتعاون مع النقابة لضبط أية مخالفة لعمل الأجانب، بجانب تقديم النقابة لكافة الأدلة والمستندات التى أوجدتها الفترة الأخيرة ضد عمل الأجانب لاتخاذ الوزارة الإجراءات اللازمة، على أن يتم ترحيل أى أجنبى يعمل بمهنة الإرشاد، على حد قوله.

وأضاف غريب قائلا: "أكد وزير القوى العاملة على أن إعطاء تصاريح العمل للأجانب ليس من اختصاصات وزارة السياحة، موضحا أنه سيتم مناقشة هذا الأمر مع منير فخرى عبد النور، ومطالبته بالتوقف عن إعطاء أى تصريح لعمل الأجانب".

وأشار نقيب المرشدين إلى أن وزير القوى العاملة قد وعد بمناقشة مشاكل المرشدين السياحيين وعمل الأجانب فى اجتماع مجلس الوزراء القادم، والتأكيد على أنها مهنة أمن قومى، خاصة بعد أن أطلع الوزير على التصريحات الأخيرة لأحد الوكلاء السياحيين، والذى يطالب فيها المرشدون بتجاهل نصر أكتوبر عند الحديث عن قناة السويس وحرب 73.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...