الاثنين، 6 يونيو 2011

المجلس الأعلى للجامعات الخاصة يتراجع عن قبول طلاب"علمى علوم" فى كليات "الهندسة" بالجامعات الخاصة


تراجع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة عن بيانه الإعلامى بخصوص قبول طلاب "علمى علوم" فى كليات الهندسة بالجامعات الخاصة، وأكد الدكتور حاتم البلك، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، إن المجلس قرر إيقاف السماح للجامعات الخاصة بقبول الطلاب من "علمى علوم" الذين لم يدرسوا مادة رياضة 2 أو الذين تنقصهم مادة تأهيلية فى كلية الهندسة كما كان يحدث من قبل، وليس كما نشر ببدء قبولهم.

وقال الدكتور حاتم إنه "تصحيحا لما سبق إعلانه"، أنه كان قد قدم مذكرة للمطالبة بإيقاف هذا الإجراء وتمت الموافقة فى اجتماع المجلس بوقف قبول الطلاب الذين تنقصهم مادة مؤهلة واحدة من بين المواد المؤهلة، وهى تحديدا "فيزياء أو كيمياء أو رياضة 2"، ليصبح ذلك ساريا من أول الفصل الدراسى الجامعى 2011/ 2012، وذلك لوجود بعض المخالفات من بعض الجامعات فى تنفيذ القرار السابق، وكانت محاولة لإتاحة فرص لطلاب علمى علوم المتفوقين ولما حدث خطأ فى التنفيذ قرر المجلس إيقافه.


كان المجلس الأعلى للجامعات الخاصة قد أصدر بيانا رسميا أكد فيه أنه تقرر السماح بقبول طلاب "علمى علوم" أو الذين تنقصهم مادة تكميلية، فى كليات الهندسة بالجامعات الخاصة بدءا من العام الدراسى المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...