الاثنين، 6 يونيو 2011

أهالى العياط يفضون اعتصامهم وقطارات القاهرة _ اسيوط تعود للعمل بعد رفع شبكة المحمول

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة احتواء أزمة أهالى العياط الذين قاموا بقطع طريق القاهرة / أسيوط الزراعى، بسبب اعتراضهم على قيام إحدى شركات المحمول بتركيب برج إرسال واستقبال فى إحدى الأراضى، المملوكة لأحد المواطنين.

كما أعلن عبد الرحمن الاستعانة بشركة المقاولون العرب، لإزالة البرج، والذى يبلغ ارتفاعه نحو 40 مترا، وكان يتطلب إمكانيات خاصة لإزالته، كما أن حركات القطارات عادت إلى مسارها الطبيعى.

وقال المحافظ، إنه تم فى حدود الساعة الحادية عشرة ظهر اليوم الاثنين فض الاعتصام وفتح الطريق بعد رفع شبكة المحمول تنفيذاً لطلب أهالى العياط، بعد الحوار المفتوح الذى أجراه معهم الدكتور على عبد الرحمن الليلة الماضية، والذى استمر حتى الساعات الأولى من فجر اليوم، إضافة إلى الاتصالات التليفونية بين الأهالى والمحافظ، والتى انتهت بفض الاعتصام.

وقال المحافظ، إنه أثناء معاينته للبرج تبين أن شركة المحمول لم تقدم موافقات من وزارتى الصحة والزراعة وجهاز شئون البيئة قبل تركيب وتشغيل البرج، مما دفع الوحدة المحلية بمركز ومدينة العياط بإصدار قرار فورى بإزالة البرج.

وأضاف، أن فك البرج كان يحتاج إلى تقنيات فنية ومعدات خاصة نتيجة ارتفاعه وتأمين عملية الإزالة، حيث أن الإزالة العشوائية للبرج كان من الممكن أن تتسبب فى مخاطر عديدة، مما دفع المحافظة إلى الاستعانة بشركة المقاولون العرب، التى دفعت بأوناش وروافع خاصة لفك البرج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...