الأربعاء، 8 يونيو 2011

العشرات من المتقدمين لانتخابات نقابة المعلمين بأسيوط يتظاهرون امام ديوان عام محافظة أسيوط، احتجاجًا على استبعاد بعض المتقدمين من كشوف الترشيح


تظاهر اليوم العشرات من المتقدمين لانتخابات نقابة المعلمين بأسيوط، أمام ديوان عام محافظة أسيوط، احتجاجًا على استبعاد بعض المتقدمين من كشوف الترشيح.
وأكد عبد الشاكر حسن عبدالفتاح، المرشح على مقعد نقيب المعلمين، أن القائمين على الانتخابات خالفوا القانون رقم 79 لسنة 1969 بشأن نقابة المهن التعليمية ولائحته الداخلية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 565 لسنة 1999، حيث يوجب القانون عدم ترشيح العضو أكثر من دورتين طبقا للمادة 49، ولكن للأسف فوجئنا بوجود أسماء تم ترشيحها أكثر من دورتين، ولم يتم استبعادهم في الوقت الذي تم استبعاد أعضاء تنطبق عليهم الشروط مثل عباس محمد عباس.

وأشار عبد الرحمن فوزي، المرشح على رئاسة اللجنة النقابية لقسم أول أسيوط، إلى تجاوزات القائمين على انتخابات النقابة، ومخالفة قرار الوزير بشأن فتح باب الترشيح، حيث تم فتح باب الترشيح يوم 26 أبريل، ولمدة 15 يوما، كما تم إدراج أسماء لأعضاء لا تنطبق عليهم شروط الترشيح بسبب وجود عقوبات عليهم أو تم ترشيحهم في أكثر من دورة سابقة.


وانتقد فوزي قيام نقيب المعلمين الأسبق بصرف استمارات الترشيح رغم مناداة المعلمين بإسقاطه، وقيامه بتسهيل الإجراءات لبعض محاسيبه من أبناء الحزب المنحل للسيطرة على النقابة.

ومن جانبه، توجه إبراهيم الموافي، وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى مبنى ديوان المحافظة، والتقى بالمعلمين ووعدهم بحل المشكلة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...