الاثنين، 20 يونيو 2011

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يقرر بحث مشكلات المستثمرين حول مشروعات البنية التحتية "كهرباء، مياه، وصرف صحي" ومحاولة إيجاد حلول فورية لها والقضاء على مشكلة انقطاع التيار الكهربي بمنطقة عرب العوامر باسيوط


قرر اللواء إبراهيم، حماد محافظ أسيوط، بحث مشكلات المستثمرين حول مشروعات البنية التحتية "كهرباء، مياه، وصرف صحي" ومحاولة إيجاد حلول فورية لها، وأرسل مذكرة لهيئة التنمية الصناعية لتوفير اعتمادات مالية لإضافة محول كهرباء بمنطقة عرب العوامر للقضاء على مشكلة انقطاع التيار الكهربي بها.

وقال "حماد" إن منطقة عرب العوامر تبلغ مساحتها 614 فدانًا تم تخصيص 323 فدانًا منها للنشاط الصناعي في مجالات إنتاج متنوعة، ومعظمها يقوم بالتصدير لمختلف دول العالم، وأضاف أن زيارته لمنطقة العوامر تأتي لبحث مشكلات المستثمرين على أرض الواقع والتوصل لحلول تدفع بعملية التنمية.


وأشار اللواء يعقوب حسن، سكرتير عام المحافظة، إلى أن المنطقة بها 178 مشروعًا استثماريًا وبدأ الإنتاج في 151 مشروعًا منها، حيث وفرت آلاف من فرص العمل بتكلفة استثمارية تقارب المليار جنيه.

وأضاف يعقوب أن الجولة بدأت بتفقد مشروع صوامع تخزين القمح التابع لشركة بتروجت والذي يضم 12 صومعة لتخزين 60 ألف طن قمح، بالإضافة إلى عدد من شركات المطاحن ومصانع الأدوية ومصانع المنتجات الطبية.

كما تفقد المحافظ محطة الصرف الصحي بعرب العوامر والتي تبلغ طاقتها 28 ألف م3 / يوم على مساحة 560 فدانًا بتكلفة 180 مليون جنيه، وتفقد محطة مياه مركزي أبنوب والفتح بقرية الطوابية والتي بلغت تكلفتها 325 مليون جنيه وتصل طاقتها إلى 1600 لتر/ ثانية على مرحلتين ويستفيد منها أكثر من نصف مليون نسمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...