الأحد، 24 يوليو 2011

وزارة التربية والتعليم تخطط لترقية 100 ألف معلم خلال سبتمبر المقبل، ممن تأخرت ترقياتهم بسبب التطبيق الخاطئ لنظام الكادر منذ 2007



وزارة التربية والتعليم تخطط لترقية 100 ألف معلم خلال سبتمبر المقبل، ممن تأخرت ترقياتهم بسبب التطبيق الخاطئ لنظام الكادر منذ 2007. وأوضح مصدر مطَّلع بالوزارة أن ترقية سبتمبر تستهدف رفع الظلم عن المعلمين، الذين مر عليهم 8 سنوات دون الانتقال لدرجتهم الوظيفية الأعلى.

وأكد المصدر أن الترقية ستتبعها أخرى لمن مرّ عليهم 7 سنوات وهكذا حتى تنتهى الوزارة من ترقية 500 ألف معلم مع نهاية شهر ديسمبر المقبل. وأضاف أن هذه الإجراءات ستتم بمعرفة الأكاديمية المهنية للمعلمين.


من جهتها، أصدرت النقابة المستقلة للمعلمين بياناً 


أعلنت فيه رفضها لاستعانة الدكتور أحمد جمال الدين موسى بالدكتور أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية السابق، ومنحه عضوية مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين، وقال أيمن البيلى، المتحدث باسم النقابة، إن عودة "درويش" للمشاركة فى منظومة تقويم المعلمين تثير مخاوف لديهم، خاصةً أن أزمات الدرجات المالية وتأخر الترقيات وعدم تثبيت المتعاقدين وقعت أثناء توليه منصب وزير التنمية الإدارية.

وتابع: "سنعترض أيضاً على استدعاء الوزير الحالى لوزراء التعليم السابقين، مثل أحمد زكى بدر ويسرى الجمل، ومنحهم عضوية المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، لأن من أفسد لا يمكن أن يساهم فى مرحلة الإصلاح، كما لا نرضى تدخل آخر من رموز الحزب الوطنى المنحل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...