الأحد، 31 يوليو 2011

البقاء لله :: توفيت الدكتوره حكمت ابوزيد من قرية صنبو بمركز القوصية باسيوط ووزيره الدوله الاسبق للشئون الاجتماعيه واول وزيره مصريه في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر عن عمر يناهز 96 عاما بعد معاناه لفتره طويله مع المرض



توفيت الدكتوره حكمت ابوزيد وزيره الدوله الاسبق للشئون الاجتماعيه واول وزيره مصريه في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر عن عمر يناهز 96 عاما بعد معاناه لفتره طويله مع المرض.
وقال الدكتور جورج سعد المشرف علي علاجها بمستشفي "الانجلوامريكان" ان الدكتوره حكمت توفيت اليوم بالمستشفي نتيجه هبوط حاد في الدوره الدمويه والتنفسيه، موضحا انه تم ادخالها الي المستشفي في اول نوفمبر الماضي، ومنذ ذلك التاريخ وهي تتلقي العلاج، الي ان وافتها المنيه اليوم، وقال غن العزاء سيقام بعد غد الاثنين بمسجد الحامديه الشاذليه.

ولدت الدكتوره حكمت ابو زيد عام 1922 بقريه الشيخ داود التابعه للوحده المحليه بصنبو بمركز القوصيه بمحافظه اسيوط
بصعيد مصر، وحصلت علي ليسانس الآداب من جامعه فؤاد الاول عام 1940، ثم دبلومه في التربيه عام 1942، وبعد ذلك حصلت علي دبلوم في التربيه الخاصه من جامعه ادنبره باسكتلندا عام 1949.

وفي عام 1950 حصلت علي 


ماجستير في التربيه من جامعه سانت اندروز باسكتلندا، ثم حصلت علي دكتوراه الفلسفه من معهد التربيه، جامعه لندن، انجلترا، عام 1955.

وفي اوائل الستينيات من القرن الماضي، اصدر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر قرارا جمهوريا بتعيين الدكتوره حكمت ابو زيد وزيره للدوله للشئون الاجتماعيه، لتصبح بذلك ثاني سيده في العالم العربي تتولي منصب وزير واثبتت من خلاله كفاءه منقطعه النظير لتفتح المجال للمراه العربيه بتولي المناصب القياديه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...