الأحد، 24 يوليو 2011

محافظة أسيوط تقرر التبرع بمبلغ مليون جنيه من صندوق الخدمة التابع للمحافظة لدعم إنشاء أكبر مركز لزراعة الكبد في صعيد مصر بجامعة أسيوط وتطالب رجال الأعمال والمستثمرين وأهل الخير بالتبرع لإتمام عملية الإنشاء

قررت محافظة أسيوط، التبرع بمبلغ مليون جنيه من صندوق الخدمة التابع للمحافظة لدعم إنشاء أكبر مركز لزراعة الكبد في صعيد مصر بجامعة أسيوط، وطالب رجال الأعمال والمستثمرين وأهل الخير بالتبرع لإتمام عملية الإنشاء.

وقال اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إن المركز الذي تبلغ تكلفته نحو 80 مليون جنيه سيخدم 50 ألف مريض سنويًا من مرضى محافظات الصعيد، بالإضافة إلى الاستعانة بخبراء وأطباء أجانب ومصريين عالميين في مجال زراعة الكبد لتدريب أطباء المعهد على أحدث أساليب زراعة الكبد في العالم لخلق كوادر متميزة في هذا المجال لخدمة مرضى الصعيد.

ومن ناحيته قال الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط،


إنه تم الانتهاء من جميع الإنشاءات والمباني الخاصة بالمركز ونحتاج فقط نحو 20 مليون جنيه لشراء المعدات والأجهزة الطبية اللازمة لذلك تم فتح باب التبرعات لأهل الخير ورجال الأعمال المصريين وتلقى التبرعات بالبنك الاهلى المصري من خلال حساب رقم 4444 للمساهمة فى استكمال المركز.

وأضاف "كمال" أن مصر تحتل المرتبة الأولى في الإصابة بفيروس سي وكذلك أمراض الكبد وفقًا لتقارير منظمة الصحة العالمية حيث وصلت نسبة انتشار المرض في مصر إلى 14% بالنسبة لفيروس C" " و2% لفيروس B.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...