الخميس، 25 أغسطس 2011

عشرات المزارعين بقرية "بانوب ظهر الجمل" بمركز ديروط يعتصمون أمام ديوان عام محافظة أسيوط، احتجاجا على جفاف الترع والمصارف الفرعية التي تروى زراعاتهم، وتعرض أكثر من 500 فدان للبوار، الأمر الذي تسبب في خسائر فادحة للمزارعين


اعتصم اليوم "الخميس" عشرات المزارعين بقرية "بانوب ظهر الجمل" بمركز ديروط، أمام ديوان عام محافظة أسيوط، احتجاجا على جفاف الترع والمصارف الفرعية التي تروى زراعاتهم، وتعرض أكثر من 500 فدان للبوار، الأمر الذي تسبب في خسائر فادحة للمزارعين.

وقال علاء فرغلي طلبة، مزارع، إن المشكلة بدأت منذ شهرين، حيث فوجئنا بجفاف ترعة محمود باشا وترعة أبوجبل اللتين ترويان أكثر من 500 فدان، الأمر الذي أدي إلي عطش المزروعات، وبوار الأرض.


أضاف فتحي عبد الصبور عبد المحسن، مزارع، أن المزروعات تلفت، ولم نجد ماء لريها مما ترتب عليها تلف محصول الذرة الشامية، والفول السوداني، متسائلا: من المسئول عن بوار هذه الأرض؟ ومن يعوضنا عن الخسائر التي لحقت بنا؟، مؤكدا تقدمهم بأكثر من شكوى لري ديروط ولكن المسئولين لم يستجيبوا لنا، ولذا قمنا بعمل اعتصام أمام المحافظة ومستمرون فيه حتى يتم إنهاء المشكلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...