الثلاثاء، 23 أغسطس 2011

عاجل :: الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة أسيوط يقرر الموافقة على تثبيت 8 ألاف عامل وموظف من المتعاقدين بجامعة أسيوط بعد قيامهم بالتظاهر عدة مرات منذ قيام ثورة 25 يناير


قرر امس الاثنين الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة أسيوط الموافقة علي تثبيت 8 ألاف عامل وموظف من المتعاقدين بجامعة أسيوط بعد قيامهم بالتظاهر عدة مرات منذ قيام ثورة 25 يناير.
كان العاملين المتعاقدين بجامعة أسيوط  قد نظموا عدة اعتصامات وإضرابات ومظاهرات  منذ بداية ثورة يناير أمام المبني الإداري بالجامعة مطالبين بتقنين أوضاعهم وسرعة تثبيتهم حيث يعمل الآلاف منهم بالتعاقد منذ  سنوات مما يعد ظلما لحقوقهم.
وهدد المتظاهرين بالإضراب عن العمل في بداية العام الدراسي الجديد خاصة بعد وجود درجات مالية خالية بإدارة شئون العاملين بالجامعة نتيجة بلوغ كبار العاملين السن القانونية علي مدار العشر سنوات الماضية  وإقالة عدد من المستشارين وتقاعس الجامعة في الإعلان عن وظائف خالية لسد العجز بالدرجات.
حيث قام ائتلاف شباب العاملين المتعاقدين بجامعة أسيوط بتوزيع بيانات تطالب بتكرار التظاهرات الأمر الذي جعل المسئولين بجامعة أسيوط  يقومون بعقد لقاءات واجتماعات مع بعض المتظاهرين لحل أزمة المتعاقدين.
من جانبه قال الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة أسيوط ان الجامعة كانت قبل أحداث يناير تعاني من تدخلات أمنية في القرارات الخاصة بالمتعاقدين موضحا ان المشكلة في عدم تثبيت العمالة في جامعة أسيوط بسبب رفض وزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قرارات مجلس الجامعة علي مدار السنوات الماضية المطالبة بالتثبيت.
وأضاف رئيس جامعة أسيوط انه قام بعقد عدة لقاءات مع وزير المالية السابق والحالي وبحضور مسئولين بالتنظيم والإدارة وعدد من الموظفين المتعاقدين ومناقشه تأثير الإضرابات والمظاهرات الفئوية علي العمل بالجامعة في الوقت الذي يقوم فيه جميع المتعاقدين بأداء أعمال لخدمة الطلاب والجامعة الأمر الذي نتج عنه الموافقة علي تثبيت 8 آلاف عامل وموظف ممن أمضوا ثلاث سنوات للعمل بالجامعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...