السبت، 24 سبتمبر 2011

تقام اليوم انتخابات عمداء الكليات على مستوى جامعات مصر على أن يتم إعلان كافة النتائج الأحد 25 سبتمبر



تقام اليوم السبت انتخابات عمداء الكليات على مستوى جامعات مصر, حسبما أعلنت وزراة التعليم العالي في وقت سابق. وكانت الوزارة قد حددت يوم الثلاثاء الماضى 20 سبتمبر للاقتراع على مناصب رؤساء الأقسام، والسبت 24 سبتمبر لانتخاب عمداء الكليات، على أن يتم إعلان كافة النتائج الأحد 25 سبتمبر.
و مع انتخابات عمداء الكليات سيتم انتخاب ممثلي الكلية في المجمع الانتخابي الذي ينتخب فيما بعد رئيس الجامعة، وهو المنصب الذي سوف يتم فتح باب الترشيح له في 27 سبتمبر الجاري بعد اختيار اللجنة المشرفة على الانتخابات بيوم واحد، ويغلق بعدها باب الترشيح الخميس 29 سبتمبر ليفتح بعدها باب الطعون لمدة يومين و تعلن النتيجة النهائية الاثنين 3 أكتوبر.
و حددت الوزارة من الثلاثاء 4 أكتوبر حتى السبت 9 أكتوبر موعداً لندوات المرشحين للمنصب ليبدأ الانتخاب في 10 أكتوبر لتعلن النتيجة النهائية لانتخابات رؤساء الجامعات 11 أكتوبر.
جدير بالذكر أن 4 من رؤساء الجامعات كانوا قد تقدموا مؤخرا باستقالاتهم وهم رؤساء جامعات القاهرة و بورسعيد و المنيا و جنوب الوادى ليرتفع عدد رؤساء الجامعات المستقيلين إلى 13 تقدموا بإستقالاتهم استجابة لمطالب الأساتذة.
في حين أنه هناك 6 رؤساء جامعات رفضوا تقديم استقالاتهم حتى الآن: هم الدكتورة هند حنفى رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور ماجد الديب رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة هالة فؤاد رئيس جامعة طنطا، والدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط، والدكتور محمد سيد إبراهيم رئيس جامعة سوهاج.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...