الاثنين، 12 سبتمبر 2011

اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط يشدد على ضرورة الإشراف والتوعية المتكاملة للتنفيذ الدقيق لمشروع "الجايكا" اليابانية لزيادة الإنتاج الزراعي والتسويق ورفع دخول صغار المزارعين بأسيوط


شدد اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط، على ضرورة الإشراف والتوعية المتكاملة للتنفيذ الدقيق لمشروع "الجايكا" اليابانية لزيادة الإنتاج الزراعي والتسويق ورفع دخول صغار المزارعين بأسيوط.
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بمسئولي الزراعة بأسيوط اليوم الأحد، وقال إن المشروع تم تنفيذه في 6 قري فى 5 مراكز بالمحافظة، بتكلفة 3 ملايين جنيه مقدمة كمنحة لا ترد من هيئة الجايكا اليابانية.
وأضاف البرعي، أنه حريص على تقديم كل الرعاية للمشروع لتحقيق تنمية زراعية جيدة، خاصة من خلال المميزات التي تتضمن تحسين جودة المنتج في غير الموسم، بالإضافة لتحميل الأراضي الزراعية بمحصولين في وقت واحد، وهو ما يضاعف الإنتاج الزراعي، فضلا عن رفع الربحية الاقتصادية للمزارعين وفي الوقت ذاته تخفض أسعار المنتجات الزراعية، خاصة بعد نجاح أسيوط في تطبيق تجربة تحميل محصول الذرة الشامية مع الطماطم الطبيعية "غير المتعاملة كيماويا" وهي المعروفة ضمن أغذية "الأورجنيك".
وأوضح أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أن مشروع الجايكا تم تنفيذه بنجاح فى عدة زراعات وصناعات تضمنت زراعة الطماطم المحملة بالذرة في قرية الأنصار بالقوصية والزاوية بأسيوط والمعصرة بالفتح، فضلا عن مشروع تطوير إنتاج الريحان للتصدير في قرية عرب القداديح بأبنوب، والمحاصيل البستانية وصناعاتها في قرية منشية المعصرة بالفتح، ومشروعات إنتاج العصائر وتصنيع فائض الرمان المهدر في البداري، فضلاً عن مشروعات التصنيع الزراعي للصلصة والمربات والبامية في قرية ريفا بأسيوط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...