الأربعاء، 12 أكتوبر 2011

الأمانة العامة لجائزة القصير للإبداع الأدبى تعلن عن حفل تكريم 17 أديبا من الفائزين بالدورة الخامسة للمسابقة غدا الخميس 13 أكتوبر بمدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر حيث جاءت أسيوط في المركز الأول بعد 5 فائزين

غدا.. 17 أديبا فى حفل جائزة القصير للإبداع الأدبى
أعلنت الأمانة العامة لجائزة القصير للإبداع الأدبى عن حفل تكريم 17 أديبا من الفائزين بالدورة الخامسة للمسابقة غدا الخميس 13 أكتوبر بمدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر وذلك بحضور نخبة من الأدباء والكتاب؛ صرح بذلك الشاعر محمود مغربى المستشار الإعلامي لجائزة القصير للإبداع الادبي .
وأضاف مغربى انه على هامش الاحتفال سيتم تكريم رواد الإبداع في صعيد مصر منهم الشاعر الراحل فنجري التايه "أسوان"، والأديب والمسرحي الراحل محمد نصر يس "قنا"، وشاعر العامية أبو العرب أبو اليزيد "سوهاج"، والشاعر الثوري سعيد صابر عبد العزيز "البحر الأحمر"، فضلاً عن الموهبة المتميزة لأصغر شعراء الصعيد مصطفي الدغيمي "14 سنة" (البحر الأحمر).
جدير بالذكر أن لجنة أمناء الجائزة التي تتكون من الشعراء سيد الطيب وأبو ضيف شلبي ومحمود المغربي اجتمعت مؤخراً بلجان التحكيم من كبار الأدباء والمفكرين لتلقي نتائج تقييم 60 عملاً إبداعياً قدمها أدباء الصعيد للتنافس على محور الجائزة حول "الثورة المصرية وأبعادها" وذلك في مجالات الشعر والقصة والرواية؛ وقد أسفرت الورقة البحثية لأعمال التحكيم عن استبعاد 7 مشاركات لعدم ملائمتها واختيار 17 فائزاً من الأعمال المقدمة.
وفيما يخص ترتيب المحافظات الفائزة جاءت أسيوط في المركز الأول بعد 5 فائزين تلتها البحر الأحمر في المرتبة الثانية بعدد 4 فائزين، بينما تساوت محافظتا أسوان وقنا في المركز الثالث بعدد 3 فائزين لكل منهما، وتلاها الأقصر وسوهاج بفائز واحد لكل منهما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...