الأربعاء، 12 أكتوبر 2011

لجنة الحكماء بأسيوط برئاسة الدكتور عبدالآخر حماد، مفتي الجماعة الإسلامية، والقس أبانوب ثابت، وكيل مطرانية أسيوط تستنكر احداث ماسبيرو

استنكر بيان لجنة الحكماء بأسيوط، الذي صدر اليوم "الأربعاء" ما وقع يوم الأحد الماضي من أحداث دامية أمام مبنى ماسبيرو، وتأسف غاية الأسف لما وقع فيها من ضحايا أبرياء.

ودعت اللجنة في بيانها إلى تحقيق عاجل في تلك الأحداث تعلن نتائجه على الأمة في أسرع وقت ممكن، كما دعت اللجنة إلى توقيع العقوبة الرادعة على كل من يثبت تورطه في العبث بأمن الوطن والاستهانة بدماء المواطنين، وإلى أن تظهر نتائج التحقيقات فإنها تدعو الجميع إلى عدم التسرع في إلقاء التهم جزافا بلا بينة ولا دليل وعلى جميع المواطنين احترام سيادة القانون وهيبة الدولة، وناشدت المسئولين سرعة اتخاذ القرارات في مثل هذه الأحداث.


وقد حذرت اللجنة من الانسياق وراء الإشاعات المغرضة التي يروج لها بعض من لاخلاق لهم من فلول النظام البائد أو ممن ينفذون أجندات خارجية تريد إغراق البلاد في مستنقع فتنة عمياء تأكل الأخضر واليابس.


كما دعت اللجنة المواطنين إلى ضبط النفس والحرص على أن يسود الأمن والأمان في ربوع البلاد، وناشدت الجميع عدم الخروج في مسيرات طائفية خوفا من أن يندس فيها البعض ممن لا يريدون لبلادنا الهدوء والاستقرار، وطالبت بأن يستعاض عن تلك المسيرات بتقديم الطلبات إلى الجهات المسؤولة، وفي الوقت نفسه طالبت تلك الجهات بعدم التوانى عن تحقيق أي مطلب عادل يستهدف صالح الوطن والمواطنين.


يذكر أن لجنة الحكماء تضم كلا من الدكتور عبدالآخر حماد، مفتي الجماعة الإسلامية، والقس أبانوب ثابت، وكيل مطرانية أسيوط، والشيخ محمد عجمي، بمديرية الأوقاف، وسمير خشبة، أمين مساعد حزب الحرية بأسيوط، والقس باقي صدقة، راعي الكنيسة الإنجيلية الثانية بأسيوط، والقس مرقس بطرس، راعي الكنيسة الكاثوليكية، وشعبان علي إبراهيم، عن الجماعة السلفية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...