السبت، 26 نوفمبر 2011

مركز النيل للإعلام بأسيوط ينظم ندوة حول " الانتخابات البرلمانية ومعايير اختيار المرشح المناسب"، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "هانس زايدل"

نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط، ندوة حول " الانتخابات البرلمانية ومعايير اختيار المرشح المناسب"، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "هانس زايدل" مساء أمس، وشارك فيها أكثر من 68 شخصا بحضور مسئولي مديريات التربية والتعليم والشباب الرياضة والزراعة وأساتذة من جامعة أسيوط.

صرح بذلك محسن جمال، مدير مركز النيل للإعلام، وقال إن الحلقة النقاشية تهدف إلى تحفيز المشاركين بأهمية الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية، والتعرف على المواصفات الواجب توافرها في المرشح المناسب والمعايير الحقيقية التي تقيم البرامج الانتخابية للمرشحين.


وأشارت الدكتورة أميمة عمران رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة أسيوط، إلي أن مصر تشهد الآن مرحلة جديدة من الحرية التي منحتها لنا ثورة 25 يناير، ولذلك لابد تكون الانتخابات نزيهة ونواب جادون يحملون مستقبل مشرق لنا.


وأوضح الدكتور علاء عبد الحفيظ، أستاذ العلم السياسية بكلية التجارة جامعة أسيوط، أن الانتخابات البرلمانية المنتظرة ستكون الخطوة الأولى في طريق الديمقراطية الحقيقة التي تتناسب مع هذه الفترة الجديدة التي نحياها، مشيرا إلى أن الانتخابات ستكون بالنظامي الفردي والقوائم حتي يتيح فرصة أكبر للأحزاب بعرض برامجها وتكون هناك فرصة أمام الناخبين للاختيار بين برامج الأحزاب وليس على أساس القبلية والانتماء للعائلات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...