الاثنين، 19 ديسمبر 2011

المئات من أهالي منطقة الوليدية بمحافظة أسيوط يتظاهرون ضد شركة مياه الشرب والصرف الصحي على خلفية صدور قرار بربط محطة الصرف الصحي بالوليدية بخط طرد (منقباد) بالرغم من خطورة التوصيل وعدم قدرة المحطة على تحمل أحمال زائدة؛ خاصة بعد مخاطبة شركة (حسن علام) للمقاولات لرئيس الشركة تحذره فيه من حدوث كارثة بالمنطقة في حالة التنفيذ

مستندات مياه الشرب بالوليديةمستندات مياه الشرب بالوليديةنظم المئات من أهالي منطقة الوليدية بمحافظة أسيوط مظاهرة حاشدة ضد شركة مياه الشرب والصرف الصحي على خلفية صدور قرار بربط محطة الصرف الصحي بالوليدية بخط طرد (منقباد) بالرغم من خطورة التوصيل وعدم قدرة المحطة على تحمل أحمال زائدة؛ خاصة بعد مخاطبة شركة (حسن علام) للمقاولات لرئيس الشركة  تحذره فيه من حدوث كارثة بالمنطقة في حالة التنفيذ.
وأكدت الشركة، في خطابها، عن إخلاء مسئوليتها نهائيًا عن توصيل خط منقباد للوليدية والتي كانت الشركة قد قامت بتنفيذه بقطر 600 مم.
وقال الأهالي ''قمنا بإخطار المحافظ بهذه الواقعة للتدخل وإنقاذ المنطقة من كارثة مروعة قد تتسبب في غرق الوليدية بالكامل خلال أيام، ولكنه تجاهلنا''.
كما تجمهر الأهالي أمام مكان العمل بالمنطقة لرفضهم البدء في المشروع مؤكدين أن عملية الربط تشير إلى وقوع كارثة.
يذكر ان مشروع الصرف بمنقباد كان بتمويل من المعونة الأوربية بمبلغ 22 مليون جنيه، وقام محافظ أسيوط السابق بتحويل رئيس الشركة الأسبق  والقائمين علي المشروع للتحقيق بسبب مخالفات مالية.
كما تسبب كسر خط المياه الرئيس من قبل بنفس منطقة الوليدية في حدوث انهيار ارضي كبير بطول 20 متر وعرض 10 أمتار وعمق 6 أمتار مما أصاب المنازل بالتصدعات تحول على اثره رئيس شركة المياه إلي النيابة العامة.
وتم تحذير الشركة بعدم توصيل خط الطرد من منقباد إلي خط طرد الوليدية  بناء علي التقارير الصادرة  من المكتب الفني لشركة النصر (حسن علام).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...