السبت، 21 يناير 2012

محافظة أسيوط تدرس إنشاء منتجع سياحي علي أراضي طرح النيل بما يدعم السياحة والرياضة النيلية ويساهم في دعم الاقتصاد والترويج التجاري

طالب السيد البرعي، محافظ أسيوط بإعداد دراسة عاجلة بشأن إمكانية إنشاء منتجع سياحي على أراضي طرح نهر النيل بما يدعم السياحة والرياضة النيلية ويساهم في دعم الاقتصاد والترويج التجاري.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم السبت بمسئولي الإسكان والزراعة والموارد المائية والري والمقاولون العرب ومديري عموم التخطيط العمراني والشئون القانونية، وقال إنه سيتم دراسة الأبعاد البيئية لحماية النهر وفق اشتراطات معهد بحوث النيل قبل البدء في المشروع إيمانًا بالأهمية القومية لحماية النهر.


وأضاف البرعي، أن المنتجع السياحي سيتضمن أندية ومطاعم ومراسي لاستقبال السفن والعبارات السياحية القادمة من الأقصر، فضلًا عن مواقع لرياضات الموتوسكيلات النهرية والشراع والتجديف لأول مرة في تاريخ المحافظة، بالإضافة لإمكانية إضافة بعض الحمامات العلاجية وشاليهات الإقامة على بعد مناسب من النهر وبرؤية كاملة لمنظره الطبيعي الخلاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...