الأربعاء، 29 فبراير 2012

فريق عمل الجمعية المصرية لدارسي العلوم الصحية ينظم ورشة تدريبية لـ "تطوير القدرات والأداء المهني" بقاعة المؤتمرات بكلية الطب جامعة أسيوط

بالصور..ورشة تدريبية لتطوير القدرات للأطباء بطب أسيوط
نظم اليوم "الثلاثاء" فريق عمل الجمعية المصرية لدارسي العلوم الصحية ورشة تدريبية لـ "تطوير القدرات والأداء المهني" بقاعة المؤتمرات بكلية الطب جامعة أسيوط .
ناقشت الورشة المهارات التى يجب على الطبيب أن يكتسبها ويتحلي بها خلال مشواره المهنى وتعامله مع المرضي فضلاً عن أخلاقيات المهنة والمعايير التى يتم من خلالها تطوير عملية البحث العلمي ومهارات التواصل وعرض اختيارات مابعد التخرج للمساهمة فى مساعدة الطلاب فى اختيار تخصص يتناسب مع قدراته والمجال الأفضل بالنسبة له .
قال الدكتور حاتم عبدالفتاح عبدون
الطبيب المقيم بقسم النفسية والعصبية بالمستشفيات الجامعية إن الجمعية تهدف إلى توفير مناخ مناسب لدارسي العلوم الصحية من خلال أنشطة تعمل على إعداد أطباء أكفاء لتوفير خدمة صحية جديدة في المجتمع .
وأوضح محمد رماح الطالب بالفرقة الرابعة بالطب وأحد منسقي فريق العمل بالجمعية أنه تم البدء فى ممارسة الأنشطة منذ ديسمبر عام 2011 ومنذ ذلك التاريخ تم تنفيذ العديد من الفعاليات وكانت أولها حملة توعية عن مرض الإيدز وشارك بها المئات من طلاب الكلية، ومشروع "احمِ طفلك" فى الفترة من 22 يناير إلى 22 أبريل 2011، ومن خلالها تم توفير 500 جرعة من مصل البريفينار ( تطعيم الالتهاب الرئوي ) لمستشفي الأطفال الجامعي، حيث إن المرض غير مدرج فى جدول التطعيمات نظرا لغلاء سعره والذى يصل الى 380 فى السوق الدوائي، للحد من انتشار المرض والذى يعد سببا رئيسا فى وفاة الاطفال بالعالم .
الجدير بالذكر أن الجمعية مشهورة برقم 7866 لدى وزارة التضامن الاجتماعي وعضو الاتحاد الفيدرالي الدولي لطلبة الطب على مستوى العالم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...