الاثنين، 27 فبراير 2012

المئات من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وجميع العاملين بجامعة الأزهر فرع أسيوط ينظمون إضرابًا عامًا عن العمل لليوم الثاني على التوالي ويغلقون جميع أبواب الجامعة الرئيسية والفرعية للمطالبة باستقلال الفرع عن جامعة الأزهر

بالصور.. إضراب عام بجامعة الأزهر بأسيوط للمطالبة بالاستقلال
 إضراب عام بجامعة الأزهر بأسيوط للمطالبة بالاستقلال
نظم المئات من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وجميع العاملين بجامعة الأزهر فرع أسيوط إضرابًا عامًا عن العمل لليوم الثاني على التوالي، للمطالبة باستقلال الفرع عن جامعة الأزهر.
وأغلق المتظاهرون من أعضاء هيئة التدريس والطلاب جميع أبواب الجامعة الرئيسية والفرعية، مطالبين بسرعة التدخل والاستجابة لمطالبهم لمنع تفاقم الأزمة.
كما نظم طلاب فرع الجامعة بمشاركة أعضاء هيئة التدريس مسيرة خرجت من أمام الجامعة، رافعة العديد من اللافتات للمطالبة باستقلال الفرع، وردد المشاركون في المسيرة هتافات منها: «شيخ الأزهر يا سيدنا.. الاستقلال هو مطلبنا».
وحاول بعض الطلاب قطع الطريق الرئيسية أمام الجامعة، إلا أن أعضاء هيئة التدريس تدخلوا ومنعوهم من قطع الطريق وتعطيل مصالح المواطنين.
كان أعضاء هيئة التدريس بالجامعة عقدوا اجتماعًا بمقر نادي أعضاء هيئة التدريس، مساء الأحد، خلصوا فيه إلى ضرورة استقلال الفرع كجامعة مستقلة «إداريًا وماليًا»، وذلك «نظرًا لما يعانيه الفرع من مشاكل مزمنة ومتراكمة نتيجة المركزية بالأزهر ترتب عليها سوء الإدارة بالفرع وتأخر الإجراءات الإدارية وتعطيل الإنشاءات الجديدة».
من جانبه قال الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، لـ«المصري اليوم» إن مطالبات أعضاء هيئة تدريس وطلاب فرع جامعة الأزهر بأسيوط بالاستقلال عن الجامعة الأم «تتعلق بالشأن القانوني الذي يحكم الأزهر»، مشيرًا إلى أن هذه المطالب «أكبر من مجلس الجامعة وأي جهة أخرى».
وأوضح «العبد» أن القانون رقم 103 لعام 1961، الذي يحكم الأزهر والجامعة «لا يسمح باستقلال فرع الأزهر بأسيوط أو أي من الفروع عن الجامعة الأم»، مطالبًا أعضاء هيئة التدريس بأسيوط «بألا يضربوا عن العمل وألا يعطلوا الدراسة».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...